حجم الخط

- Aa +

Wed 31 Dec 1969 08:00 PM

حجم الخط

- Aa +

8 % نمو قطاع السفر الداخلي في دول التعاون

أظهرت تقارير نمو سوق السفر الداخلي في دول الخليج الذي يساهم بـحوالي 30% من حركة السفر فيها، إلى 8 % بحلول عام 2012.

8 % نمو قطاع السفر الداخلي في دول التعاون

أظهرت تقارير وإحصائيات عالمية نمو سوق السفر الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يساهم بـحوالي 30 % من حركة السفر في دول الخليج، إلى 8 % بحلول عام 2012 .

وقال بول جرينال، مدير معرض الشرق الأوسط للجذب والتسلية والترفيه العالمي أن السنوات القادمة ستشهد زيادة عدد الأسر الخليجية التي كانت تفضل السفر للخارج والتي باتت تخطط للعطلات والاجازات في داخل دول الخليج، وفقا لإحصائيات «سي إم بي آي» CMPI المملكة المتحدة إحدى أكبر الشركات المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للجذب والتسلية والترفيه العالمي والمقرر إقامته في الفترة الممتدة من الثاني وحتى الثالث من فبراير/شباط المقبل في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.

وبلغت نفقات قطاع السفر الخارجي في الخليج أكثر من 44.04 مليار درهم إماراتي (12.8 مليار دولار أمريكي) على العطلات الخارجية، أي خارج دول الخليج للعام الماضي.

ومن المتوقع زيادة هذه النفقات بمعدل 6 % سنويا لتصل إلى 55.60 مليار درهم بحلول 2012 حسب تقديرات العاملين بهذه الصناعة.

وأشار إلى أن أكثر من 30 من المنتجعات الترفيهية وحدائق الأفكار متعددة الأغراض قيد البناء في منطقة الخليج حتى 2012، مع توقع استثمارات بقيمة 228 مليار درهم (62 مليار دولار). وأكد: أن هذا التنوع في معروض منتجات السياحة إلى زيادة في معدل إشغال نزلاء الأعمال وغيرهم من منطقة الخليج.

اقرأ التالي