لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 23 ديسمبر 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد الفتاة العراقية ريتا في أول بطولة ألعاب إلكترونية خاصة بالإناث

"لينوفو" تستضيف أول بطولة ألعاب إلكترونية خاصة بالإناث في الشرق الأوسط بهدف تعزيز تمثيل الإناث في مجال الألعاب الإلكترونية

شاهد الفتاة العراقية ريتا في أول بطولة ألعاب إلكترونية خاصة بالإناث

استضافت "لينوفو"، "Legion Girl Cup" أول بطولة لها على الإطلاق لعاشقات الألعاب الإلكترونية في المنطقة، حيث أكدت الشركة بأن هذه الخطوة تجسد جهودها المستمرة والداعمة لمجتمع الألعاب في الشرق الأوسط.


وأقيمت الفعالية بالتعاون مع Gamers Hub Middle East ، واستقطبت مجموعة من اللاعبات الموهوبات من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة للمنافسة والتحدي فضلاً عن حضور جلسات حوار ومناقشة بمشاركة نخبة من المختصين في هذا القطاع. 

تواصلن اللاعبات خلال الفعالية وتنافسن في ألعاب شهيرة مثل PUBG Mobile وFortnite وLeague of Legends وOverwatch وCall of Duty: Modern Warfare.

وتحدثت منى النعيمي، الخبيرة الاستراتيجية في دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة دبي، خلال حلقة نقاش عن رؤية الإمارة للألعاب الإلكترونية وكيف يمكن تشجيع المزيد من النساء على ممارسة مهن في مجال الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا على نطاق أوسع.

وألقيت نظرة على الألعاب الإلكترونية من منظور المستخدم عبر تجربة اللاعبة كيرا المقيمة في الإمارات العربية المتحدة، ورانيا المعروفة ب “ريتا" والمؤثرة في المجال ولدى صفحتها على اليوتيوب أكثر من 200 ألف، وتتمتع كليهما بشعبية كبيرة في مجتمع الألعاب الإلكترونية الإقليمي. كما شاركت اللاعبة مريم ماهر من البحرين، واحدة من أمهر اللاعبين في الشرق الأوسط والتي تلعب لعبة فورت نايت باحترافية لمصلحة فريق Nasr Esports.

وبصفتها أكبر بائع للكمبيوترات في العالم، اتخذت "لينوفو" خطوات كبيرة في جهودها لتعزيز تجربة الألعاب الإلكترونية لدى المستهلكين. وتتضمن هذه الجهود إطلاقها لعلامتها التجارية الفرعية Legion التي تجمع بين أحدث الابتكارات في مجال تقنيات المعالجة والتبريد وتحسينات التقنيات الصوتية والمرئية لتعزيز تجربة اللعب الغامرة.

والتزاماً بابتكارها لتجارب الألعاب المذهلة للجميع، أسست "لينوفو" في السويد فريق The Silver Snipers الذي يضم لاعبين في الفئة العمرية من 64 وحتى 76 عاماً، والذي تصدر المسابقات الدولية وأثبت أن الألعاب الإلكترونية ليست محدودة بعمر معين. ولعب فريق The Silver Snipers خلال فعالية DreamHack Summer 2019 ضد فرق من بلدان أخرى مثل فنلندا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفاز بالمسابقة.

وأسست "لينوفو" في دولة الإمارات العربية المتحدة فريق The Dad Squad وهم خمسة آباء يجمعهم حبهم للألعاب الإلكترونية، شاركوا في بطولة League of Legends الإقليمية ومازالوا يواصلون تعليم الآباء الآخرين كيفية إدارة الوقت الذي يقضيه أطفالهم على الإنترنت بطريقة مسؤولة.

وتعليقاً على كأس الفيلق، قالت كلير كارتر، مديرة التسويق وسفيرة ريادة الأعمال النسائية في لينوفو الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "عندما يفكر الناس في الألعاب الإلكترونية، غالباً ما تكون هناك صورة سائدة بأن الذكور هم المهيمنون على هذا المجال. لكن نرى في الواقع أن النسبة بين اللاعبين الذكور والإناث متساوية تقريباً. وخلال بنائنا لعلامة Legion التجارية، اكتشفنا وجود فجوة واضحة في ندرة الفعاليات التي تُنظم خصيصاً لعشاق الألعاب الإلكترونية الإناث.

تتمحور رؤيتنا حول ابتكار تقنيات أكثر ذكاءً للجميع. ولنحقق ذلك، يتعين علينا إعادة التفكير والنظر في كيفية تمثيلنا لجمهور أكثر تنوعاً. وتمثل بطولة كأس الفيلق خطوتنا الأولى في هذه الرحلة، فهي تزود اللاعبات الإناث بالمنصة التي يستحقونها ليس فقط للتفاعل، ولكن أيضاً للبحث عن الفرص والنجاح. ونتطلع إلى تعزيز التفاعل بشكل أكبر من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الإضافية لإلهام الجيل القادم من عاشقات الألعاب الإلكترونية في منطقتنا".