لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 ديسمبر 2019 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

اختتام العمليات التجريبية للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مطار أبوظبي

منح المسافرين الذين يعانون من صعوبات حركية فرصة اختيار التنقل عبر الكراسي المتحركة ذاتية التحكم، مما يتيح لهم تنقلا مستقلا وسهلا في كافة أنحاء المطار.

 اختتام العمليات التجريبية للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مطار أبوظبي

وام- أعلنت الاتحاد للطيران ومطارات أبوظبي وشركة "وييل" /WHILL/ المزودة للمركبات الكهربائية الشخصية، استكمال العمليات التجريبية التي شارك فيها الزوار للكراسي المتحركة ذاتية التحكم في مبنى مطار أبوظبي الدولي.

وجاءت العمليات التجريبية بمثابة المرحلة الثانية من المشروع التجريبي الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2019، وشارك فيها أكثر من 60 مسافرا يعانون من صعوبات حركية، قادوا بأنفسهم خلالها الكراسي المتحركة وتنقلوا عبر المناطق المزدحمة وصالات المطار قبل الوصول بأمان إلى بوابات رحلاتهم وبعد وصول الزائر إلى وجهته، عادت الكراسي المتحركة ذاتيا إلى نقطة البداية دون الحاجة إلى أي تدخل بشري.

تم تزويد كراسي "وييل" المتحركة ذاتية الحكم بأجهزة استشعار لرصد العوائق وهي مزودة بوظيفة التوقف التلقائي، مما أتاح للمشاركين في التجربة إمكانية التنقل بحرية في أنحاء المطار دون مساعدة موظفي الاتحاد للطيران أو موظفي مطار أبوظبي الدولي وطوال الفترة التجريبية، بقي فريق المطار مستعدا لمساعدة الزوار في حال استدعت الحاجة، ولتعريفهم بكيفية استخدام الكراسي المتحركة وتقديم الدعم كلما لزم الأمر.

إطلاق الموقع الإلكتروني لتقديم طلب الإقامة الذهبية الدائمة في الإمارات

البدء باستقبال طلبات الإقامة الذهبية الدائمة لرواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية في الإمارات عبر الموقع الإلكتروني.
 

وقال محمد البلوكي الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: "حظيت العمليات التجريبية باستحسان واسع من الزوار الذين شاركوا فيها، وأتطلع قدما إلى إمكانية توفير اختيار استخدام الكراسي المتحركة ذاتية التحكم لزوارنا في المستقبل. وتعمل الاتحاد للطيران في إطار التزامها الراسخ تجاه الابتكار، كما أننا فخورون بالاستثمار في التجارب والمشاريع المبتكرة على غرار هذه التجربة التي توفر للزوار تجربة سهلة وفريدة من نوعها وتسهم في تعزيز استقلاليتهم عند السفر على متن طائرات الاتحاد للطيران".

الألعاب الحكومية بدبي تعود بحلة جديدة مع إطلاق «تحدي المدن»

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية إقامة فعاليات النسخة الثالثة خلال الفترة من 18 إلى 21 مارس المقبل على شاطئ "كايت بيتش" في دبي
 

وتعد الاتحاد للطيران ومطار أبوظبي الدولي أول شركة طيران ومطار في المنطقة يطلقان تجارب لمنح المسافرين الذين يعانون من صعوبات حركية فرصة اختيار التنقل عبر الكراسي المتحركة ذاتية التحكم، مما يتيح لهم تنقلا مستقلا وسهلا في كافة أنحاء المطار.

وتشهد الأسابيع المقبلة مزيدا من التخطيط المكثف وتجارب الكراسي المتحركة، قبل إجراء تقييم شامل لتحديد إمكانية وجدوى استخدام الكراسي المتحركة في مبنى المطار الجديد.