حجم الخط

- Aa +

الجمعة 25 أكتوبر 2019 09:15 م

حجم الخط

- Aa +

3 انتصارات بعلامة كاملة للإمارات في منافسات اليوم الأول لـ فيرست جلوبال

حقق الفريق الإماراتي العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في المباريات التي شارك بها، وجاء ضمن أفضل 15 فريقا في الترتيب العام

 3 انتصارات بعلامة كاملة للإمارات في منافسات اليوم الأول لـ فيرست جلوبال

وام- اختتمت بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي "فيرست جلوبال" فعاليات اليوم الأول من منافساتها التأهيلية والتي شهدت تنظيم 141 مباراة بين الفرق المشاركة في أجواء رائعة ووسط حضور مميز من مختلف فئات المجتمع ودول العالم، في البطولة التي تحتضنها دبي للمرة الأولى في المنطقة، وتشارك فيها فرق طلابية من 191 دولة حول العالم.

وحقق الفريق الإماراتي العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في المباريات التي شارك بها، وجاء ضمن أفضل 15 فريقا في الترتيب العام، حيث شارك في المنافسة الأولى مع أوغندا وجامايكا، محققا الفوز على ليسوتو والباهامس وأنتيغوا وباربودا، فيما فازت دولة الإمارات في مباراتها الثانية مع المغرب وفنلندا ضد مصر ومنغوليا وفيجي.

وجاء الفوز الإماراتي الثالث خلال مباراته مع مملكة إسواتيني وجمهورية غينيا ضد سوريا والبحرين وزيمبابوي.

وحلت الصين في المركز الأول متفوقة بفارق النقاط على كازاخستان وهونغ كونغ وأستراليا وهنغاريا وشمال مقدونيا، وجاء الفريق الإيطالي في المرتبة السابعة أمام الدنمارك وكولومبيا والغابون .. فيما حلت روسيا وجزر ساموا والإمارات في المراكز 11 و12 و13 على التوالي، متقدمة على توغو وبرمودا.

ويمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في البطولة 7 من طلاب المدارس الثانوية على مستوى الدولة هم: شوق سعيد الظنحاني وشيخة علي الصريدي من مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي، وحمد سعيد، وعبد الله جودت، وعبد الرحمن عبد الله، وغازي سالم، ومحمد ياسر، من مدرسة راشد بن سعيد للتعليم الثانوي في حتا.

وتتواصل بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي "فيرست جلوبال"، التي تنظمها "مؤسسة دبي للمستقبل" على مدى أربعة أيام من 24 وحتى 27 أكتوبر الحالي، ويتنافس فيها 1500 طالب وطالبة ضمن الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة من 191 دولة، ضمن فرق توظف تطبيقات تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعي في تطوير حلول مبتكرة للتحديات الملحّة وتركّز على سبل إنقاذ المحيطات وحماية البيئة البحرية.