حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

دبي للأمن الإلكتروني تشارك بتقييم أفضل فكرة بحثية في الأمن الرقمي

"دبي للأمن الإلكتروني" ينضم إلى لجنة التقييم في تقديم جائزة بـ 1.5 مليون دولار لأفضل فكرة بحثية في الأمن الرقمي

دبي للأمن الإلكتروني تشارك بتقييم أفضل فكرة بحثية في الأمن الرقمي
فعاليات مؤتمر "هاك إن ذي بوكس + الأسبوع السيبراني".

وام- انضم مركز دبي للأمن الإلكتروني إلى لجنة التقييم المشتركة بتقديم جائزة بقيمة 1.5 مليون دولار لأفضل فكرة بحثية في الأمن الرقمي. 

وإعلان الفائزين في مسابقة "هاك إن ذي بوكس" للذكاء الاصطناعي التي مثلت ختام فعاليات مؤتمر الأمن الرقمي العالمي "هاك إن ذي بوكس+ الأسبوع السيبراني" الذي استمر لستة أيام في مدينة أبوظبي الأسبوع الماضي.

وتولت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني قيادة لجنة التقييم وشاركت في العديد من ورش العمل والندوات أثناء فعاليات مؤتمر "هاك إن ذي بوكس + الأسبوع السيبراني".

وقالت البلوشي إن مشاركة مركز دبي للأمن الإلكتروني في لجنة التقييم نابعة من استراتيجية المركز المتمثلة في عقد شراكات استراتيجية مع شبكة من أبرز المؤتمرات والمنتديات العالمية الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني والتي تفتح المجال أمام مثل هذه المسابقات الهادفة إلى زيادة الوعي العام بشأن المخاطر الأمنية والدور الجوهري الذي يلعبه الأمن في العصر الرقمي وكذلك تلبية الطلب المتزايد في السوق على التعليم والتدريب الرقمي.

وتضمن تحدي الذكاء الاصطناعي على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي مواجهة أحد البرمجيات الخبيثة واختبار اختراق لهواة مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وقد تشارك المركز الأول في الجائزة الفريقان /مالواريو/ و /بيسديوس/.

وأضافت الدكتورة بشرى البلوشي أن هذه الفعاليات والمؤتمرات تساعد على إحراز التقدم في تحقيق جهود حكومة دبي وتنفيذ الخطط والمبادرات التي تضعها والهادفة إلى التعامل مع تحديات الأمن الإلكتروني وبناء فضاء سيبراني آمن ومرن لمدينة دبي ودولة الإمارات بأكملها.