حجم الخط

- Aa +

السبت 12 أكتوبر 2019 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تطور أفضل متطلبات في العالم للمركبات ذاتية القيادة

تنظم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خلال الفترة 26-27 نوفمبر المقبل النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل

الإمارات تطور أفضل متطلبات في العالم للمركبات ذاتية القيادة

وام- بالتزامن مع انتهاء هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" من مشروع متطلبات المركبات ذاتية القيادة، تنظم الهيئة خلال الفترة 26-27 نوفمبر المقبل النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه اتجاهات التنقل في جميع أنحاء العالم تطوراً لافتا مدفوعاً بتقنيات إنترنت الأشياء /IoT/ ،والذكاء الاصطناعي /AI/، والاتصالات بين المركبات /V2V/، والجيل الخامس من الإنترنت /5G/، وهي أمور تتحكم في عملية التحول في التنقبل مستقبلاً.

وقال سعادة عبد الله عبد القادر المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، إن الهيئة تستهدف أن تكون مرجعية دولية في توفير البنية التشريعية والفنية التي تشجع على جذب الابتكارات والصناعات الحديثة الى الدولة وتفتح الطريق أمام الشركات العالمية المصنعة إلى تزويد السوق المحلية بأحدث ما توصلت إليه صناعة وسائل النقل حول العالم.

وأضاف سعادته: ستشهد النسخة الخامسة من المؤتمر ، مناقشة المشروع النهائي متطلبات المركبات ذاتية القيادة، وهو يعد بمثابة منجز وطني مهم على المستوى الإقليمي والدولي.

وسيضم المؤتمر عدداً كبيراً من كبريات الشركات المصنعة، وجهات البحث والدراسات والتطوير الاقليمية والعالمية.

وتتضمن مسودة المشروع متطلبات الأداء والسلامة، وكذا التعامل مع المستخدمين الآخرين على الطريق، والتجاوب والتخاطب ما بين المركبات، والتفاعل مع مؤثرات الطريق، مثل إشارات المرور وممرات المشات وسائقي الدراجات، وغيرها من الأمور الطارئة.