حجم الخط

- Aa +

الأحد 6 أكتوبر 2019 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

تجربة سفر ذكية و«دبي لا ورقية» من إقامة دبي في جيتكس 2019

تستعرض إقامة دبي خلال المعرض أبرز مشارعها المبتكرة وخدماتها الذكية حيث تميزت مشاركة هذا العام بعرض تجربة سفر ذكية بكل مراحلها

 تجربة سفر ذكية و«دبي لا ورقية» من إقامة دبي في جيتكس 2019

شاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي في معرض جتيكس 2019 الذي انطلقت فعالياته اليوم تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس  الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الفتره من 6حتى 10 أكتوبر الجاري، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، حرصنا على أن تكون مشاركتنا هذا العام مشاركة مميزة ترسخ في الأذهان من خلال تقديم تجربة فريدة ومميزة لزوار منصة إقامة دبي  ليعيشو تجربة المسافر على الدرجة الأولى ورجال الأعمال الأكثر ذكاءً وتطوراً في العالم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

ومشاركة الإدارة في أسبوع جيتكس للتقنية تأتي انطلاقاً من حرصها على المساهمة على وضع بصمة بارزة للإمارة في العالم الرقمي والمدن الذكية، بالاضافة إلى تبادل الخبرات مع الجهات المشاركة في هذا الحدث العالمي البارز الذي يشهد مشاركة العديد من الشركات العالمية والمؤسسات المختلفة .

وتستعرض إقامة دبي خلال المعرض أبرز مشارعها المبتكرة وخدماتها الذكية حيث تميزت مشاركة  هذا العام بعرض تجربة سفر ذكية بكل مراحلها تبدأ منذ لحظة الحصول على بطاقة صعود الطائرة في المطار حتى الدخول إلى الطائرة، حيث تبدأ المرحلة الأولى من بوابة إنهاء إجراء السفر  في المطار  للحصول على بطاقة صعود الطائرة ومن ثم المرور في البوابة الذكية من دون استخدام أي مستندات أو الوقوف لأخذ البصمة العشرية.

و يتم إنهاء من جميع الإجراءات قبل الخروج منه  ليخرج مباشرة على صالة الدرجة الأولى و رجال الأعمال  ومن ثم المرحلة الأخيرة وهي الصعود للطائرة ، ليعيش الزائر  تجربة حقيقية على أرض الواقع لرحلة المسافر الأكثر راحة ومتعة وذلك يالتعاون مع شركة طيران الإمارات. 

وتشارك إقامة دبي  أيضا ضمن جناح دبي الذكية بعرض تطبيقات الإدارة  الذكية ضمن ركن "دبي لا ورقية " بالإضافة إلى الخدمات الذكية الأخرى التي تقدمها الإدارة بما يتناسب مع المكانة المتميزة التي وصلت إليها دبي وذلك وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، كما سيتم  خلال المعرض توقيع عدد من من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين لإقامة دبي. 

كما سيقام على هامش المعرض العديد من المحاضرات  والجلسات  أهمها  جلسة حوارية بعنوان "تصميم المدن مع أبطال السعادة في دبي" التي سيقدمها بطل السعادة في إقامة دبي الرائد سالم بن علي على منصة دبي الذكية في ثالث أيام المعرض .

وتدعو كم إقامة دبي لزيارة منصتها رقم  S1-A1 في قاعة الشيخ سعيد للاطلاع  على أحدث مشاريعها وتطبيقاتها الذكية  والتعرف عن قرب على هذه الخدمات حيث ان فريق الإدارة متواجد طيلة أيام المعرض وهو على أتم الإستعداد للإجابة على استفساراتكم وملاحظاتكم بما يخص الخدمات والتطبيقات الذكية التي توفرها الإدارة لمتعامليها.