حقائب يد من نوع خاص تنتظر كبار الشخصيات والصحفيين في قمة الـ20

سيحصل كبار الشخصيات والصحفيين المشاركين في قمة الـ20 في أوساكا اليابانية على حقائب يد خاصة، صنعت من مواد خاليه من البلاستيك
حقائب يد من نوع خاص تنتظر كبار الشخصيات والصحفيين في قمة الـ20
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 28 يونيو , 2019

سيحصل كبار الشخصيات والصحفيين المشاركين في قمة الـ20 في أوساكا اليابانية على هدايا تذكارية عبارة عن حقائب يد خاصة، صنعت من مواد خاليه من البلاستيك.

ويكمن سر هذه الحقائب اليدوية التي أنتجت خصيصا لهذه المناسبة، في أنها صنعت من أقمشة قطنية بيد حرفيين بارعين في ورش ومعامل بمدينة هيغاشي- أوساكا. 

وستحتوي هذه الحقائب اليدوية الخاصة على مستلزمات متنوعة للاستعمال اليومي مصنعة بطريقة تحافظ على البيئة وتخلو من مادة البلاستيك. 

يذكر أن اليابان تعاني من مشكلة كبرى في هذا الشأن نتيجة الاستعمال الواسع للمنتجات البلاستيكية، وعلى هذا الصعيد حاولت طوكيو أن تصبح رائدة في السياسية البيئية، ولذلك انتهزت فرصة انعقاد قمة مجموعة العشرين على أراضيها، للعب دور هام في هذا الاتجاه.

وكانت السلطات اليابانية قد أعلنت قبل بضعة شهور موافقتها على حظر مستقبلي على منتجات البلاستيك التي تستخدم لمرة واحدة فقط، وتعهدت ببذل جهود لتنظيف الشواطئ، والقيام بمزيد من الأبحاث لإنتاج بدائل مثل البلاستيك الحيوي. 

يذكر في هذا الشأن أن اليابان تعرضت لانتقادات الصيف الماضي، بسبب رفضها التوقيع على ميثاق حول البلاستيك صدر عن مجموعة الدول السبع، وكانت الدولة الوحيدة الممتنعة إلى جانب الولايات المتحدة.

المصدر: روسيا اليوم


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة