ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد الأولى من نوعها في الإمارات

ابتكر فريق من مختبر "فاب لاب الإمارات" التابع لـ "مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز" طابعة ثلاثية الأبعاد كبيرة الحجم، تعد الأولى من نوعها داخل الدولة
ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد الأولى من نوعها في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 27 يونيو , 2019

ابتكر فريق من مختبر "فاب لاب الإمارات" التابع لـ "مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز" طابعة ثلاثية الأبعاد كبيرة الحجم، تعد الأولى من نوعها داخل الدولة.

وتستطيع الطابعة إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد بحجم يزيد عن 800 سم مكعب وبدقة تزيد عن 0.1 ملليمتر، ومن المقرر استخدامها لصناعة النماذج الكبيرة الحجم، بحسب وكالة أنباء الإمارات

وتأتي الطابعة بجهاز لوحي يعمل بنظام «وندوز 10»، حيث يمكن نقل الملفات إليها بكل سهولة وتعمل بنظام مارلين (Marlin) الشهير الخاص بالطابعات الثلاثية الأبعاد، والذي يستخدم في معظم الطابعات الثلاثية الأبعاد حول العالم.

وصنعت الطابعة في أقل من ثلاثة أشهر بواسطة المهندس دانييل انجراسيا وبمساعدة من المهندس هاشم السقاف وعدد من رواد مختبر فاب لاب الإمارات، وستستخدم النسخة الأولى منها في تقديم ورشة خارج الدولة.

وتعد الطابعة أحد مشاريع المبادرة المجتمعية التي أطلقها المختبر هذا العام، وتهدف إلى إنشاء مشاريع ابتكارية بالتعاون مع أفراد المجتمع المحلي. 

ويعتبر مختبر "فاب لاب الإمارات" الأول من نوعه في الدولة، ويضم العديد من الآلات والمرافق الخاصة بتقنية التصنيع الرقمي، ويستقبل كافة أفراد المجتمع، إذ يمكن للزوار العمل على تصنيع أفكارهم الخاصة وتحويلها لنماذج ملموسة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة