منصة سبري للتسوق تُضيف 8.5 ملايين دولار لتوسع عملياتها في الخليج

منصة Sprii سوق تجارة إلكترونية تربط الأمهات بالماركات العالمية المفضلة لديهن، تسعى إلى تسريع عملياتها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط
منصة سبري للتسوق تُضيف 8.5 ملايين دولار لتوسع عملياتها في الخليج
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يونيو , 2019

 استطاعت منصة التجارة الإلكترونية Sprii.com جذب تمويل إضافي قدره 8.5 ملايين دولار، إذ تسعى المنصة إلى تسريع عملياتها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة وتوظيف الكفاءات من أجل تحسين تجربة عملائها.

تُمثِّل منصة Sprii سوق تجارة إلكترونية تربط الأمهات بالماركات العالمية المفضلة لديهن. وقد جاء هذا التمويل بعد نجاح أول انطلاق للمنصة في المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام، ومن المُقرّر تخصيص هذه الدفعة من التمويل لدعم المزيد من عمليات التوسع في الكويت وسلطنة عُمان والبحرين، وفق بيان وصل أريبيان بزنس.

وتحقق هذه المنصة التكنولوجية في الوقت الحالي نموًا شهريًا بنسبة 20%، مما اكسبها سمعة باعتبارها واحدة من أكثر القوى المهيمنة في سوق التجارة الإلكترونية الإقليمية المُختصة بمنتجات الأمهات والأطفال. وتواصل مبيعات المنصة في عام 2019 نجاحها بتحقيق نمو يُعادل ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في عام 2018.

لقد نجحت منصة Sprii حتى الآن في جذب تمويلات استثمارية يُقدر حجمها بـ 13 مليون دولار أمريكي، مما أتاح لها اعتماد أفضل التقنيات المُتاحة وتوظيف أفضل كفاءات التسويق لدعم هذا التوسع الإقليمي. ومن المتوقع بعد حصول المنصة على دفعة التمويل الأخيرة هذه أن تعمل على توظيف خبراء في مجالات البيانات الكبيرة والتحليلات، إلى جانب العمل على إعادة التركيز على تطوير الأعمال الاستراتيجية.

تقول سارة جونز، مؤسّس منصة Sprii: "لقد تجاوز أداء المنصة توقعاتنا في الأشهر الستة الأولى من عام 2019. لقد أصدرنا تطبيقًا جديدًا، وأطلقنا عملياتنا في السعودية، وها نحن الآن قد انتهينا مبكرًا من جولتنا التمويلية الأخيرة، مما سيسمح لنا بالاستمرار في الوفاء بوعدنا لعملائنا الأوفياء".

يأتي الانتهاء من أول جولة تمويل استثماري بهذا الحجم الكبير لمنصة التجارة الإلكترونية التي تُعتبر "مركز التسوق الإلكتروني المُفضَّل لدى الأمهات" تتويجًا للإنجازات المتتالية التي حققتها المنصة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقد انتهت الجولة بحصول المنصة على دعم من مستثمرين سابقين، فضلاً عن جذب مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين الجُدد المهتمين بمجالات تجارة التجزئة والخدمات اللوجستية والتمويل، وهدفهم جميعًا هو تحسين كفاءة الشركة القائمة على التكنولوجيا ومساعدتها في الولوج إلى المزيد من الأسواق الإقليمية الكبرى.

لقد كان نموذج أعمال Sprii عديم الحاجة إلى المخزون يُمثِّل دائمًا عنصرًا إيجابيًا جذابًا للشركة، إذ سمح هذا النموذج للمنصة بسرعة الانتشار والتوسُّع. ولا تتولى Sprii إدارة أي مخزون منتجات مباشرةً، وإنما يتصل الموقع مباشرةً بمخزون الشريك ويُوفّر خدمة عملاء فائقة، ومن ذلك توفير إمكانية التسليم في اليوم نفسه واعتماد سياسة إرجاع لمدة 14 يومًا، الأمر الذي تأكد جدواه للعملاء والمستثمرين على حدٍ سواء.

تُضيف سارة جونز، قائلة: "لقد أصبح نموذج أعمالنا القابل للتطوير ممكنًا بفضل استثمارنا مبكرًا في البنية التحتية التكنولوجية المناسبة، وهو الأمر الذي تأكدت أهميته في مساعدتنا على التوسّع السريع؛ فقد استطعنا الدخول الفعَّال إلى كل سوق جديدة بسهولة نسبية، مما أتاح لنا بعد ذلك تلبية احتياجات عملائنا على الفور، مستفيدين في ذلك من الخبراء المحليين على أرض الواقع وفريق عمل داخلي من الطراز الأول يُشرف على إدارة العمليات التشغيلية اليومية للشركة".

إن هذه العقلية المُتبنية للتكنولوجيا هي التي ساعدت في تشكيل نجاح Sprii على هذا النحو، وذلك بفضل تركيزها القوي من اليوم الأول على خدمة العملاء وراحتهم. وقد أصبحت الشركة معروفة بتقديمها حلولاً ثورية جريئة في قطاع التجارة الإلكترونية؛ إذ تتعاون الشركة مع علامات تجارية حصرية وعالمية لتقديم عروض منتجات وأسعار تنافسية في سوق منتجات الأمهات في منطقة الشرق الأوسط.

لقد بدأت الشركة بموظفين اثنين يعملان حول طاولة مطبخ، وهي الآن تفخر بإدارة أعمال تُقدَّر قيمتها بعدة ملايين من الدولارات وتوظيف فريق عمل يضم أكثر من 100 موظف، فضلاً عن حضورها الإقليمي القوي. ومع اتجاه الشركة نحو مزيد من التوسّعات، تتزايد أهمية توظيف الكفاءات الملائمة واعتماد التكنولوجيا المناسبة، لاسيما وأنها تتطلع إلى تطوير عروضها لتصحب "الأمهات عبر الأجهزة الجوّال" وتوفّر لهن المزيد من الخيارات والعروض الحصرية المُخصّصة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة