«بيئة» تطلق أحد أضخم المكاتب الذكية على مستوى العالم بالشارقة

كشفت شركة "بيئة" المتخصصة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط أن جميع مساحات وأنظمة مقرها الجديد في الشارقة ستكون مجهزة بتقنية الذكاء الاصطناعي
«بيئة» تطلق أحد أضخم المكاتب الذكية على مستوى العالم بالشارقة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 أبريل , 2019

 وام-كشفت شركة "بيئة" المتخصصة في مجال الاستدامة في الشرق الأوسط أن جميع مساحات وأنظمة مقرها الجديد في الشارقة ستكون مجهزة بتقنية الذكاء الاصطناعي ليصبح عند افتتاحه في الربع الأخير من عام 2019 الأول من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أحد أهم المباني الذكية في العالم.

ونصت اتفاقية وقعها المدراء التنفيذيون من شركة "بيئة" و "مايكروسوفت" و "جونسون كونترولز وإيفوتيك" يوم أمس في ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية على أنه سيتم تجهيز المقر الرئيسي الجديد لبيئة بمجموعة واسعة من حلول المباني الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تدعمها "مايكروسوفت" ما يجسد علامة فارقة آخرى في رحلة التحول الرقمي التي تبنتها بيئة وتوسعت فيها بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية. 

وقال سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة " بيئة ":" كل ما نقوم به في " بيئة " يجسد إيماننا الراسخ بالأهمية الكبيرة التي تمثلها الإستدامة البيئية والتقنيات الرقمية في دفع عجلة اقتصاد المستقبل، وبتعاوننا مع عمالقة قطاع التكنولوجيا ورواده في العالم سيجسد مقرنا الجديد رؤيتنا لهذا المستقبل وسيشمل الحلول الأكثر استدامة وأحدث التقنيات حيث أننا لن نرضى بالحلول الوسط فيما يخص الإبتكار أو التسليم".

وبالاعتماد على الحلول الرقمية والإمكانات الهائلة المبنية على نظام "مايكروسوفت أزور" ستعمل "جونسون كونترولز" الدولية بالتعاون مع "مايكروسوفت" على تزويد المبنى الجديد بأحدث الأنظمة والأجهزة والبرامج الذكية المصممة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمساحة المتاحة وتحسين إنتاجية العاملين في المبنى بالإعتماد على شخصية افتراضية مصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وسيتمتع موظفو وزوار المقر الرئيسي لشركة "بيئة" بمجموعة متنوعة من الحلول التفاعلية المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بما في ذلك مساحات عمل رقمية ونظام دمج ذكي للمكاتب الخلفية ونظام إداري ذكي لاستقبال الزوار إضافة إلى الحلول الأمنية الذكية .

وستدمج تقنية الذكاء الاصطناعي كذلك في العديد من الأقسام مثل الموارد البشرية وخدمة العملاء والمشتريات والإدارة وتلك المختصة بأنظمة إدارة المباني على مختلف الأصعدة.

وقال بيل جاكسون نائب الرئيس رئيس المنتجات العالمية وحلول وتقنيات المباني في "جونسون كنترولز" :" ستمنح منصتنا الرقمية و تطبيقات البناء الخاصة بنا شركة " بيئة " القدرة على اتخاذ قرارات أسرع و أكثر ذكاء وتشغيل مقرها بشكل أكثر أمانا وكفاءة واستدامة اعتمادا على البيانات وبالشراكة مع "مايكروسوفت" ستقوم شركة "جونسون كونترولز" بتحويل أنظمة البناء التقليدية لخدمات تدمج بين العالمين الفعلي والرقمي. وسنعرض عبر هذا المشروع كيف يمكن للمنصة السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي الاستفادة من البيانات في زيادة التواصل مع مرتادي المبنى وتحقيق مستويات جديدة من الكفاءة والاستدامة.

من ناحيته قال سكوت غوثري نائب الرئيس التنفيذي للتقنيات الخاصة بالمنصة السحابية والذكاء الاصطناعي في مجموعة "مايكروسوفت":" سيسهم تعاوننا مع "جونسون كونترولز" و " بيئة " في قيادة التحول الرقمي للمباني والمساحات لتصبح أكثر ذكاء واستدامة وسيكون المقر الرئيسي الجديد لشركة "بيئة" من بين المباني الأولى على مستوى العالم التي تعتمد على خبرات شاملة مصممة ومبنية على منصة "أزور" وهي المنصة التي يمكن دمجها في جميع الأجهزة والأنظمة والخدمات المطلوبة في هذا المشروع الضخم والمتنوع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة