دبي تطور لصاقة بحجم كف اليد تمنع حرائق الأبراج الشاهقة

يمكن إلحاق اللصاقة بأي جهاز كهربائي أو تقني، وتنوي حكومة دبي إدخال اللصاقة إلى الخدمة بحلول عام 2020
دبي تطور لصاقة بحجم كف اليد تمنع حرائق الأبراج الشاهقة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 مارس , 2019

تختبر دبي لصاقة صغيرة بحجم كف اليد، يمكنها المساعدة في منع نشوب الحرائق في ناطحات السحاب المنتشرة في أنحاء المدينة.

وتبلغ تكلفة اللصاقة الفعالة 3 دولارات أمريكية فقط، في حين تلعب دورا هاما في إنقاذ الأرواح وتوفير ملايين الدولارات من الأضرار المادية الناجمة عن الحرائق، وفق ماذكر موقع روسيا اليوم.

وتنوي حكومة دبي إدخال اللصاقة إلى الخدمة بحلول عام 2020، إذ تقوم تقنيتها الفريدة على رصد أول شرارة للنيران وإفراز عنصر كيميائي لإخمادها وتفريغ محيطها من الأكسجين، قبل أن تتطور وتتحول إلى حريق ولهب.

ويمكن إلحاق اللصاقة بأي جهاز كهربائي أو تقني، بينما تقوم دبي بصناعتها وتجربتها محليا، وتحديدا قوى الدفاع المدني في الإمارة العربية.

وفي تعليقها على الخبر، أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي أن قرابة 80% من الحرائق ناجمة بشكل مباشر عن "الأخطاء الكهربائية"، وأن تكنولوجيا النانو الجديدة (اللصاقة) ستساعد بشكل كبير في تعزيز السلامة العامة.

وأضافت الإدارة الحكومية أن التقنية الجديدة ستستخدم في الأبراج السكنية والتجارية ابتداء من العام المقبل، كما يمكن توظيفها لاحقا في طلاء تلك الأبراج.

وفي سياق متصل، تختبر دبي تقنية فيديو عالية الدقة ودرونات متطورة، لتساعد في تحديد مصدر الحرائق في برج مشتعل ما، بغية مساعدة رجال الإطفاء في التعامل مع الموقف بفاعلية وسرعة كبيرتين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة