180.5 مليون دولار جمعها أقوى 10 نجوم على يوتيوب في 2018

كيف جمع هؤلاء الشبان وشابة وحيدة عشرات الملايين من الدولارت؟
180.5 مليون دولار جمعها أقوى 10 نجوم على يوتيوب في 2018
الثلاثاء, 04 ديسمبر , 2018

كشفت فوربز على موقعها ما جمعه أقوى 10 نجوم على يوتيوب، ويتبين أن ما يجمع بينهم هو بيع بضائع بعلامات تجارية تعود لهم أو ما يسمى مرشندايز merchandise وتمثل هذه أكثر من 40% من أرباحهم.

وتصدر الطفل راين جيم ريفيو قائمة هؤلاء رغم أنه لم يتجاوز السابعة من العمر ويحب لعبة ليجو والقطارات والسيارات ولديه 1 مليون متابع مع خط ألعاب يمكن شراءها من وول مارت.

 وتقول فوربز إنها قدرت عوائد هؤلاء من يونيو 2017 حتى يونيو 2018 وهي أرقام قبل اقتطاع الضرائب وكلفة طاقم العمل ، والارقام تستند إلى خدمات مثل كل من Captiv8-و SocialBlade  و-Pollstar مع تحريات من خبراء في هذا المجال.

تجمع هؤلاء اللغة الإنكليزية المستخدمة في لقطاتهم مع أغلبية من الولايات المتحدة إلى جانب السويد وإيرلندا وكندا، وجاءت بينهم فتاة وحيدة وهي جيفري ستار، لكنهم جميعهم يفكرون لمستقبلهم المالي أبعد من لقطات الفيديو.

ومثلا، ينافس مدون يوتيوب ونجمه الشهير ماركي بلاير كبار نجوم الرياض وهوليود في العوائد التي يحصل عليها مثل شركات مع علامات تجارية وخطوط ألبسة باسمه وملايين المعجبين وحقق خلال 2018 عوائد بلغت 17.5 مليون دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة