لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 19 أكتوبر 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

شرطة دبي تضيف Safe TRX ضمن تطبيقها الذكي

بدء ربط برنامج وتطبيق Safe TRX الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمعني بالإنقاذ البري والبحري بتطبيق شرطة دبي الرسمي الذكي.

شرطة دبي تضيف  Safe TRX ضمن تطبيقها الذكي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، عن بدء ربط برنامج وتطبيق " Safe TRX" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمعني بالإنقاذ البري والبحري بتطبيقها الرسمي الذكي.

وقال المقدم مهندس حسين أحمد بن غليطة المهيري، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية أن برنامج والتطبيق " Safe TRX" يعزز استراتيجية شرطة دبي في جعل مدينة دبي أمنة، ويدعم الخطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي مشيراً إلى أن تطبيق Safe TRX يخدم مرتادي البر والبحر المسجلين في تطبيق شرطة دبي والذين يتجاوز عددهم المليوني مستخدم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضاف أن التطبيق الذكي هو عبارة عن نظام يوفر خدمة الاستغاثة والنجدة لمستخدمي التطبيق، بحيث يرسل التطبيق الذكي اشعارات لغرفة العمليات عن موقع المستخدم، ومنها يتم اتخاذ اللازم وإرسال الدوريات المعنية بالإنقاذ.

وقال المهندس سامر الخواجة، مدير المشاريع في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي أنه تم تطوير جهاز لنقل البيانات التي يتم تسجيلها عبر هواتف المستخدمين للتطبيق، بحيث تستطيع غرفة العمليات رصد وتحديد موقع المستخدم إذا كان خارج التغطية، كما يستطيع مستخدم التطبيق عمل مشاركة للرحلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره قال وجوني مورفي، الرئيس التنفيذي لشركة 8 west المتخصصة في مجال البرمجيات.. أن 12 دولة حول العالم تستخدم تطبيق Safe TRX.

وتعتبر دبي هي الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط في تبني التطبيق الذكي، مشيراً إلى أن التطبيق متاح عبر جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" والأنظمة القابلة للارتداء ومنها الساعة الذكية.