لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 مارس 2020 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فرنسا تنشر الجيش وتمنع التجول لمواجهة فيروس كورونا المستجد

شوهدت عربات الجيش الفرنسي تنتشر في شوارع العاصمة الفرنسية أمس

فرنسا تنشر الجيش وتمنع التجول لمواجهة فيروس كورونا المستجد

ونقلت فرانس برس أعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين عن سلسلة إجراءات مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد تتضمن منع التنقل إلا للأمور الضرورية وإرجاء الدورة الثانية من الانتخابات البلدية ووضع جميع الإمكانيات البشرية والمادية في خدمة قطاع الصحة لمواجهة الوضع المتأزم.

وردد ماكرون مرارا خلال خطابه المتلفز "نحن في حرب صحية" ضد فيروس كورونا داعيا الفرنسيين إلى "الحفاظ على الهدوء" والالتزام بالإجراءات ومشددا على "معاقبة" أي انتهاك. وأعلن ماكرون قرار الأوروبيين غلق حدود دول الاتحاد الأوروبي الخارجية لمدة 30 يوما.

ووجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين كلمة للشعب الفرنسي عبر شاشات التلفزيون مذكرا بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا. وأعلن ماكرون خلال خطابه منع التنقل غير الضروري اعتبارا من ظهر الثلاثاء للحد من تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد. وردد ماكرون مرارا خلال خطابه المتلفز "نحن في حرب صحية" ضد فيروس كورونا داعيا الفرنسيين إلى "الحفاظ على الهدوء" والالتزام بالإجراءات ومشددا على "معاقبة" أي انتهاك.

وعقب خطاب ماكرون، أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية إن 21 شخصا آخرين توفوا بفيروس كورونا مما رفع إجمالي عدد المتوفين بالمرض في البلاد إلى 148 بزيادة نسبتها نحو 16 في المئة.