لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 16 يناير 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تهديد العراق بعقوبات أمريكية في حال اقتنائه نظام الدفاع الجوي إس 400

واشنطن تهدد العراق في حالة اقتنائه “إس 400” والصفقة ستجعل بغداد في غنى عن اقتناء مقاتلات وستوقف هجمات إسرائيل مستقبلا

تهديد العراق بعقوبات أمريكية في حال اقتنائه نظام الدفاع الجوي إس 400

هددت الولايات المتحدة الحكومة العراقية بعقوبات ستفرضها عقب أعلان نية العراق  توقيع صفقة صواريخ الدفاع الجوي “إس 400” الروسية.

ويلفت موقع الراي اليوم أن من شأن الصفقة أن تغني العراق عن شراء مقاتلات وتضمن أجواءه في وجه الخروقات الجوية التي تقوم بها إسرائيل أو الولايات المتحدة نفسها.


وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد نقلت عن أعضاء في البرلمان العراقي إجراء استشارات مع روسيا حول شراء نظام الدفاع الجوي إس 400، و نقلت عن مسؤولين في البنتاغون مفاوضات بين العراق وروسيا لتوقيع صفقة صواريخ “إس 400″، ويبدو أن روسيا رحبت مبدئيا، خاصة وأنها ترغب في تزويد عدد من الدول بهذه المنظومة.


وكما حدث مع تركيا، رفعت واشنطن هذه الأيام سيف العقوبات في وجه العراق، وصرح جوي هود مساعد وزير الدفاع الأمريكي بأن العراق يعرض نفسه للعقوبات في حالة توقيع صفقة “إس 400” مع روسيا.


 
يذكر أنه وبحسب مسؤول عسكري أمريكي رفيع في قوات البحرية فإن نظامي أس 400 وأس 300 فعالان جدا في اعتراض كل الطائرات والمقاتلات من الجيل الرابع مثل اف 15 اف 16 واف 18.  ويرى الخبراء أنه حتى هذه الطائرات قد تكون عرضة للخطر في حال وجود نظام دفاع جوي متكامل يتضمن ما يكفي من صواريخ نظامي الدفاع الجوي أس 400 و أس 300، بحسب بي بي سي.