لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 يناير 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

سخرية من توقعات حرب عالمية ثالثة مع ملامح تفاهم إيراني أمريكي

يتصدر وسم #الحرب_العالمية_الثالثة على تويتر في المنطقة رغم أن فرص اندلاع حرب هي مجرد احتمال بعيد جدا عن الحدوث مع التزام طرفي النزاع الحالي بحدود الاشتباكات المحدودة، وتظهر التدوينات رسومات ساخرة من هذا الوسم

سخرية من توقعات حرب عالمية ثالثة مع ملامح تفاهم إيراني أمريكي

تحرص الولايات المتحدة على سلامة إمدادات النفط من الخليج العربي ولا يتوقع قيام أي طرف بأي تصعيد كارثي بعد مهاجمة إيران لقوات أمريكية في العراق.

وأكدت الولايات المتحدة عدم وقوع أي ضحايا في الرد الإيراني بقصف قاعدة الأسد.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأربعاء إنه يأمل ألا يحدث مزيد من التصعيد في المنطقة واضاف

 إن سوق النفط تتلقى إمدادات جيدة حاليا وإن الإمارات لا تتوقع نقصا في الإمدادات ما لم يحدث ”تصعيد كارثي“ في المنطقة وهو ما لا تتوقعه.

واستبعدت وكالةُ ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، في تقريرٍ لها صدر اليوم، أن يتم شنُ حرب شاملة بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك في أعقاب مقتل قاسم سليماني.

وأعادت الوكالةُ التأكيدَ على رأيها السابق بأن أي مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران ستبقى محدودة، وفي نطاقٍ ضيق.

[node:media_embed_0]

وأقبل المتعاملون على شراء الين وعملات الملاذ الآمن الأخرى، اليوم الاثنين، إلى جانب أصول مثل الذهب، وسط مخاوف أن يفجر قتل الولايات المتحدة قائدا عسكريا إيرانيا صراعا أكبر في الشرق الأوسط.

من جانب آخر، استبعد العديد من المحللين رغبة اي طرف أو قدرته على شن حرب في الوقت الراهن فالولايات المتحدة الأمريكية ليست بوارد تأجيج الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الاقتصاد العالمي وأي خطأ قد يؤدي إلى انهيار دور الدولار في التجارة العالمية. كذلك الحال مع إيران التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة ولا يمكنها المغامرة بارتكاب عمل تصعيدي يستدعي ردا أمريكيا مدمرا.

ومن المتوقع أن يتواصل التراشق اللفظي بين الخصمين استمرارا للمناكفات والتنافس على النفوذ في العراق والمنطقة بصورة عامة.