لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 4 يناير 2020 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: الترند السعودي يشتعل بوفاة نجيب الزامل

توفي عضو مجلس الشورى السابق الإعلامي نجيب الزامل بشكل مفاجئ في ماليزيا بسبب صراعه مع مرض الكلى

فيديو: الترند السعودي يشتعل بوفاة نجيب الزامل
نجيب الزامل

توفي عضو مجلس الشورى السعودي السابق الإعلامي نجيب الزامل ، صباح اليوم السبت، بشكل مفاجئ في ماليزيا.

ونعت وزارة الإعلام السعودية الكاتب الصحافي نجيب الزامل، داعية الله له الرحمة والمغفرة، وقالت "فقدت الساحة الإعلامية والثقافية الكاتب الكبير نجيب الزامل، الذي كان رائداً أثرى الساحة بفكره وقلمه، وبإنسانيته وعطائه التطوعي. فقد عرفناه زميلاً كريماً، وكاتباً صادقاً، مهموماً بمجتمعه، محباً لوطنه".

ومن بين من نعوا "الزامل" أيضاً، بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مركز مبادرات مسك حيث قال "الأخ الكبير نجيب الزامل، له الصنائع من المعروف، عرفته كريم نفس، وصاحب عطاء، من المؤلم أن أنعيه أو أكتب في غيابه عنه، أتأمل أحاديثه ومقولاته.. وأعرف عمقها، ولا أملك إلا الدعوات له بالرحمه والمغفرة، رحمه الله وألهم ذويه الصبر والسلوان".

نجيب الزامل يتصدر الترند السعودي

وضج موقع تويتر منذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، بعبارات النعي والعزاء، مستذكرين مآثر الفقيد نجيب الزامل وجهوده في تكريس العمل التطوعي، وعباراته ومقولاته التي كانت منارات في التطوع وعمل الخير، وذلك عبر الوسم (#نجيب_الزامل) الذي سرعان ما تصدر الترند السعودي بأكثر من 31 ألف تغريدة.

ورغم أن كثيرين نعوا "الزامل" إلا أنهم لم يذكروا ظروف وفاته، ولكن مدونين سعوديين في تويتر قالوا بأنه توفي إثر صراع مع مرض الكلى.

وزارة الإعلام السعودية تعلن وظائف شاغرة بالمرتبة 6 حتى 8

أعلنت وزارة الإعلام السعودية عن توفر عدد 23 وظيفة إدارية وهندسية وإعلامية وتقنية للرجال والنساء شرط أن يكون لائقاً صحياً ولا يتجاوز العمر 40 سنة

مرتضى سرق الزمالك ياسيسي.. هاشتاك مصري يشعل الترند السعودي والعالمي

الهاشتاك المصري مرتضي سرق الزمالك ياسيسي يغزو الترند العالمي في موقع تويتر بأكثر من 1.07 مليون تغريدة

وكان أخر ما غرد به "الزامل" في موقع تويتر هو تغريدة تقول " يجب أن تملك المعرفة كي تعرف متى تتحدث، وأن تملك الحكمة كي تدرك متى تصمت".

وتلقى "الزامل" تعليمه المبكر في مدارس شركة أرامكو السعودية للنفط، وتم تعيينه عضواً في مجلس الشورى عام 2018، وعُرِف بمناصرته ووقوفه بجانب الشباب. ووفاءً لأهل الأحساء، أنشأ جمعية تطوعية تضم مجموعة من الشباب والشابات للقيام بالأعمال التطوعية في المحافظة تحت مسمى فريق أولاد وبنات الأحساء التطوعي.

وقدمت صحيفة "عكاظ" السعودية البارزة تعازيها ومواساتها لذوي الفقيد نجيب الزامل، داعية الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه أعالي الجنان، ويربط على قلوب أهله وذويه ومحبيه، ويلهمهم الصبر والسلوان.

وقدمت قناة الإخبارية السعودية الرسمية بدورها تعازيها لذوي الفقيد، وخصصت له تقريراً مصوراً نشرته عبر حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي.