لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 ديسمبر 2019 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

إحالة ترامب لمجلس الشيوخ للمساءلة من أجل العزل

(رويترز) - صوت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس على مساءلة الرئيس دونالد ترامب بتهمة إساءة استغلال سلطات منصبه بمحاولة الضغط على أوكرانيا للتحقيق في أمر منافسه السياسي جو بايدن. ومع استمرار التصويت، تجاوز مؤيدو المساءلة النصاب المطلوب لتأمين الأغلبية في المجلس وهو 216 صوتا.

إحالة ترامب لمجلس الشيوخ للمساءلة من أجل العزل

ونقلت رويترز تصريح متحدث باسم البيت الأبيض يوم الخميس إنه واثق من أن مجلس الشيوخ الأمريكي سيبرأ الرئيس دونالد ترامب في محاكمة بعد أن وافق مجلس النواب على مساءلته بتهمتي إساءة استغلال سلطات منصبه وعرقلة عمل الكونجرس.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني جريشام في بيان ”اليوم يمثل ذروة واحدة من أكثر الأحداث السياسية المخزية في تاريخ أمتنا. من دون الحصول على صوت جمهوري واحد ومن دون تقديم أي دليل على وقوع مخالفات، مرر الديمقراطيون بندي مساءلة الرئيس في مجلس النواب“.

وأضافت ”الرئيس واثق من أن مجلس الشيوخ سيعيد النظام والعدالة والإجراءات القانونية التي جرى تجاهلها خلال تحركات مجلس النواب. إنه مستعد للخطوات المقبلة وواثق من أنه سيتم تبرأته تماما“.

دعك من أخبار عزل ترامب واستعد لـ4 سنوات أخرى له في البيت الأبيض

سيعاد انتخاب ترامب مع تحسن اقتصادي كبير تشهده البلاد وتراجع البطالة لمستويات غير مسبوقة، فيما تتواصل جهود الإعلام الليبرالي الغربي ضده، وكما خابت توقعات ذلك الإعلام بخسارة هيلاري كلينتون وفوز دونالد ترامب، ستخيب مساعي عزل ترامب وسيعاد انتخابه في نوفمبر القادم

وسيواجه الرئيس ترامب محاكمة أمام مجلس الشيوخ من المرجح أن تجري الشهر المقبل، رغم أن إدانته وعزله غير واردة لأنها تتطلب تصويت و موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه أنصار ترامب من الجمهوريين.

 

وفي خطابٍ من ست صفحات، عشية التصويت المزمع في وقتٍ لاحقٍ اليوم، قال ترامب إنه عومل معاملة أسوأ مما عومل بها المتهمون في "محاكمات السحرة في سالم"، في إشارة إلى المحاكمات التي تعرَّض لها متهمون بممارسة السحر في بلدة سالم بولاية ماساتشوستس الأمريكية خلال القرن السابع عشر وأسفرت عن إعدام 20 شخصاً بحسب بي بي سي.