لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الكونغرس يقر قانونا لفرض عقوبات على سوريا وإيران وروسيا بسبب جرائم حرب

وافق أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، على ميزانية البنتاغون البالغة 738 مليار دولار، والتي تتضمن فرض عقوبات على سوريا وإيران وروسيا بسبب جرائم حرب مرتكبة في سوريا. وجاء التفويض تحت قانون "قيصر لحماية المدنيين السوريين لعام 2019"

الكونغرس يقر قانونا لفرض عقوبات على سوريا وإيران وروسيا بسبب جرائم حرب

ينص القانون الذي يلقب باسم قانون قيصر (Caesar Syrian Civilian Protection Act of 2019) على فرض عقوبات خلال 6 أشهر ضد مسؤولين عسكريين ومدنيين سوريين وأي شخص يعتبر مسؤولا عن انتهاكات ارتكبت خلال سنوات الحرب. ومن المتوقع أن يوافق الرئيس على القانون ليصبح ساريا في خلال وقت قريب.

ووفقا لموقع إذاعة "إن بي آر" الأمريكية فإن العقوبات شاملة يمكنها استخداف شركات الطاقة الدولية وأي شركة تقوم بتزويد قطع الطائرات والحوامات والبنوك التي تقدم قروضا، حيث يمكن فرض عقوبات على هذه الجهات.

يذكر أن المدعو"قيصر"، لقب بهذا الاسم المستعار بعد فراره من سوريا وقدم نفسه لى أنه مصور سوري سابق كان يعمل في مركز التوثيق للشرطة العسكرية بسوريا، وأنه قام بتهريب آلاف الصور التي  التقاطها لتوثيق وفيات في السجون السورية. وبمساعدة من المعارضة السورية، تمكن "قيصر" من تهريب هذه الصور إلى فرنسا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث قدم شهادته أمام الكونغرس وهو متخفيا بقناع لإخفاء هويته الحقيقية.