لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

توجيه اتهام لـ نتنياهو بتلقي رشى وخيانة الأمانة والخداع

قرر المدعي العام توجيه تهم فساد واحتيال وتلقي رشى لنتنياهو بحسب بيان صادر عن وزارة العدل الإسرائيلية

توجيه اتهام لـ نتنياهو بتلقي رشى وخيانة الأمانة والخداع

قرر المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت توجيه اتهامات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الخميس (21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019)

وجاء في بيان لوزارة العدل تلقت نسخة منه فرانس برس "ان المدعي العام قرر تقديم لائحة اتهام في ثلاث قضايا عن جرائم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة وذلك أثناء توليه منصب رئيس الوزراء".

ووجهت له تهمة تلقي الرشاوي وخيانة الأمانة والخداع في ملف "4000" المعروف بقضية شركة الاتصالات بيزك خلال ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات.

كما وجهت له تهمة الخداع وخيانة الأمانة في الملف"1000" المعروف بتقديم هدايا من أنواع فاخرة من السيكار وزجاجات الشمبانيا والمجوهرات.

وقرر المدعي العام ايضا توجيه تهمة الخداع وخيانة الامانة في ملف 2000 " المعروف بقضية "يديعوت احرونوت" اكثر الصحف انتشارا، حاول التوصل الى اتفاق مع الناشر مالك الصحيفة للحصول على تغطية إيجابية له وذلك خلال فترة ولايته كرئيس للوزراء ووزير الاتصالات.

بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للمادة 4 من قانون حصانة الكنيست، تم تقديم نسخة من لائحة الاتهام إلى رئيس الكنيست، لتمكين رئيس الوزراء من إخطار الكنيست بما إذا كان يرغب في طلب الحصانة من المقاضاة الجنائية.

وتزيد الاتهامات الجديدة من حالة عدم اليقين بشأن من الذي سيقود الحكومة المقبلة في البلاد التي تشهد المزيد من الفوضى السياسية بعد الانتخابات غير الحاسمة التي شهدتها إسرائيل هذا العام.