لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

وزيرة بريطانية سابقة: الأمير أندرو وجه شتائم مقذعة ضد العرب

كشفت وزيرة بريطانية سابقة أن الأمير أندرو تلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب خلال زيارة وفد سعودي

وزيرة بريطانية سابقة: الأمير أندرو وجه شتائم مقذعة ضد العرب
جاكي سميث التي تولت مهام وزيرة الداخلية قبل سنوات

كشفت جاكي سميث التي تولت مهام وزيرة الداخلية قبل سنوات أنها سمعت الأمير آندرو، دوق يورك الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية وهو يتلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب. ورفضت جاكي ذكر الشتيمة الفَاحِشٌة لكنها إلمحت إلى ورود كلمة الإبل فيها بحسب ما نقلته تقارير في الصحافة البريطانية اليوم.

وكشفت الوزيرة السابقة أن الأمير أندرو تلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب خلال زيارة وفد سعودي وأنها صدمت لسماعها ولاعتقاد الأمير أن التلفظ بها هو أمر مقبول.

ونفى  متحدث رسمي في قصر باكنغهام لأريبيان بزنس أي توجه عنصري قائلة إن الأمير أندرو  يعمل منذ سنوات في الشرق الأوسط ولديه أصدقاء كثر هناك ولا يتسامح أبدا مع العنصرية بأي شكل.

يأتي ذلك مع تصاعد الأزمة التي يواجهها الأمير أندرو للدفاع عن الاتهامات ضده في فضيحة جيفري ايبشتاين ومحاولات تحسين صورته ونفي تورطه. وقالت إن أندرو كان يتندر بتلك الشتيمة في حديثه مع سياسيين بريطانيين، وذلك أثناء زيارة للملك عبد الله أل سعود سنة 2007  للمملكة المتحدة.

وسميث عضو حزب العمال البريطاني، وهي نائبة في مجلس العموم البريطاني منذ 1997، وهي أول امرأة في بريطانيا تشغل منصب وزير الداخلية في تاريخ بريطانيا.