حجم الخط

- Aa +

الأحد 27 أكتوبر 2019 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

عمل استخباراتي بمساعدة قوات كردية ساهم بقتل زعيم داعش

لفت ظلوم كوباني، قائد قوات سوريا الديمقراطية أن عمل استخباراتي بمساعدة قوات كردية ساهم بقتل زعيم داعش

عمل استخباراتي بمساعدة قوات كردية ساهم بقتل زعيم داعش

واشار مظلوم على تويتر قائد قوات سوريا الديمقراطية على تويتر أن قتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش هو ”عملية تاريخية ناجحة“ بالاشتراك مع واشنطن‎

وقال عبدي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”عملية تاريخية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية“.

وزعم البنتاغون أن العملية تمت داخل محافظة إدلب السورية، وأن وكالة الاستخبارات المركزية الـ سي آي آيه تعاونت مع جهاز أمني إقليمي في تحديد مكان البغدادي ورصد تحركاته، بحسب ما نقلته مواقع أمريكية.

واشارت الأنباء إلى مقتل البغدادي في عملية للقوات الخاصة الأميركية في قرية باريشاـ فيما زعم مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون  أن وحدة عسكرية أميركية خاصة "نيفي سيلس" وهي هي قوة العمليات الخاصة للبحرية الأمريكية، قد  نفذت عملية إنزال ضد تجمع لتنظيم داعش شمال غرب سوريا في محافظة إدلب وجرت تصفية عدد من قادة التنظيم من بينهم زعيمه أبو بكر البغدادي.

ونقلت تقارير نبأ استهداف مروحيات "لساعة ونصف الساعة" ليل السبت الأحد متشددين قريبين من تنظيم داعش في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا ما أسفر عن سقوط تسعة قتلى، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.