الكشف عن هوية منفذ الهجوم على كنيس يهودي ومطعم تركي في ألمانيا

الكشف عن هوية منفذ الهجوم على كنيس يهودي ومطعم تركي في ألمانيا
الخميس, 10 أكتوبر , 2019

كشفت صحيفة بيلد الألمانية عن هوية منفذ الاعتداء على كنيس يهودي ومطعم تركي في ألمانيا الذي أدى إلى قتل اثنين، وقالت ان اسمه ستيفان بالييت -Stephan Balliet- وعمره 27 عاما وكان يتلفظ بشتائم ضد حقوق المرأة والمهاجرين واليهود.

وظهر ستيفن وهو يرتدي ملابس قتالية وقام بإطلاق أعيرة نارية من خلف سيارته المتوقفة في وسط مدينة هاله بشرق ألمانيا اليوم الأربعاء وبث الهجوم على الإنترنت وتفيد التقارير الأولية أن المهاجم من النازييين الجدد.

وأسفر هذا الهجوم والذي تلاه هجوم آخر على مطعم كباب تركي، عن مقتل شخصين، وتم اعتقال ستيفن  بحسب الشرطة الألمانية.

وحاول المهاجمون ظهر اليوم دخول الكنيس الواقع في حي بولوس حيث كان "بين 70 و80 شخصا" مجتمعين للاحتفال بيوم الغفران (كيبور) لدى اليهود، حسب ما قال رئيس الطائفة اليهودية في المدينة ماكس بريفوروتسكي لصحيفة دير شبيغل، موضحا أن الجناة لم يتمكنوا من اقتحام باب الكنيس.

كما قام المهاجمون بإطلاق النار وسط الشارع وعلى المطعم التركي، حسبما أفاد شهود قالوا بأنهم شاهدوا جثة على الأرض فوقها غطاء أزرق اللون قرب الكنيس في حي بولوس.

من جهتها، قالت الشرطة عبر تويتر "قتل شخصان في هاله حسب المعلومات االأاولية، وقد سجل إطلاق عيارات نارية عدة، إلا أن منفذي الهجوم تمكنوا من الفرار على متن سيارة". كما طلبت الشرطة "من السكان البقاء في منازلهم".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة