الإفراج والاعتذار من صحافي لبناني اعتقلته اليونان بشبهة اختطاف طائرة

افرجت السلطات اليونانية عن الصحافي محمد صالح، الذي كان اوقف في اليونان خلال قيامه برحلة سياحية مع زوجته على متن باخرة سياحية ، وذلك بعد التأكد من ان ما حصل هو تشابه أسماء.
الإفراج والاعتذار  من صحافي لبناني اعتقلته اليونان بشبهة اختطاف طائرة
الثلاثاء, 24 سبتمبر , 2019

افرجت السلطات اليونانية عن الصحافي محمد صالح،  الذي كان اوقف في اليونان خلال  قيامه برحلة سياحية مع زوجته على متن باخرة سياحية ، وذلك بعد التأكد من ان ما حصل هو تشابه أسماء بحس بما نقله تلفزيون الجديد.

وافادت وزارة الخارجية والمغتربين أن مدير شرطة جزر سيكلاديس اليونانية ابلغها  بان سلطات بلاده تبلغت من السلطات الالمانية ان صالح ليس هو الشخص المطلوب من قبلها ، وعليه  بات حرا طليقا اعتبارا من الساعة 10:45 دقيقة من مساء يوم امس .


واكد المسؤول اليوناني على  تقديم اعتذار  رسمي  بالنيابة عن وزير حماية امن المواطن اليوناني ميخائيل خريسوخويديس للسيد محمد صالح وابلاغه بأن المشكلة التي واجهها مردها مذكرة التوقيف الصادرة عن السلطات الالمانية، من دون أدنى مسؤولية للسلطات اليونانية.


- سوف ينقل السيد محمد صالح مباشرة الى احد فنادق الجزيرة وتكون إقامته على عاتق الدولة اليونانية.  واعتبارا من يوم غد سوف يتسلم جواز سفره.
- ستقوم السلطات اليونانية بالاجراءات القانونية اللازمة وتسهيل مغادرته الى بيروت من مطار اثينا الدولي. - بسبب اضراب البحارة يوم غد الثلاثاء بتاريخ 24 -09-2019 قد لا يستطيع السيد صالح مغادرة جزيرة سيروس. واشارت الوزارة في بيانها الى انها ستتابع مع السلطات اليونانية المختصة إجراءات عودة  صالح إلى لبنان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة