حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 سبتمبر 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

صور بالأقمار الاصطناعية للاعتداء على معملين تابعين لشركة أرامكو

لقطات للاعتداء الذي نفذ بطائرات بدون طيار " درون" ضد معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية

صور بالأقمار الاصطناعية للاعتداء على معملين تابعين لشركة أرامكو

نشرت وكالة الفضاء ناسا لقطات لتعرض معملين لأرامكو لهجوم إرهابي ظهر من الفضاء.

وينشر موقع ناسا وورد فيو لقطات للحريق الذي وقع عقب الهجوم بطائرات مسيرة

https://worldview.earthdata.nasa.gov

أوقف الهجوم على بقيق وخريص نحو 5.7 مليون برميل يوميا من إنتاج المملكة من النفط ولم يعط المسؤولون السعوديون جدولا زمنيا لعودة الإمدادات بشكل كامل بحسب رويترز.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بمهاجمة معملي أرامكو لتكرير النفط بالسعودية مستبعدا انطلاق الهجمات من اليمن وقال إن طهران تقوم بجهود دبلوماسية كاذبة.

وأضاف على تويتر أنه لا توجد أدلة على أن الهجوم جاء من اليمن.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أمس، السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار (درون).

(لقطات ناسا الفضائية  للحريق الذي وقع عقب الهجوم بطائرات مسيرة : https://worldview.earthdata.nasa.gov) ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله: عند الساعة الرابعة من صباح السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار (درون)، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين، والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.