حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

بتغريدة على تويتر الرئيس الأميركي يقيل جون بولتون

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في تغريدة، أنه أقال جون بولتون مستشاره للأمن القومي بعد مزاعم عن تغريد بولتون خارج السرب

بتغريدة على تويتر الرئيس الأميركي يقيل جون بولتون

وتم تعيين بولتون مستشارا للأمن القومي عام 2018، وكان ثالث شخصية تشغل المنصب منذ تولي ترامب الرئاسة، بعد مايكل فلين و إتش أر ماكماستر. وفشل بولتون في تحقيق خططه بالتدخل العسكري في العديد من الدول مثل فنزويلا وكوريا الشمالية وغيرهما.

كما أنه رفض بولتون مرافقة ترامب في زيارته لكوريا الشمالية فيما عبر  الأخير عن اختلاف في المواقف مع الرئيس ترامب وهو أمر لا يتسامح معه الأخير كما ظهر في سلسلة الإقالات الأخرى من الإدارة الأمريكية خاصة وأن بولتون كان يصر على التشدد مع كوريا الشمالية ليتهمها بانتهاكات مزعومة للاتفاقات التي تعهدت بها حول اختبارات الصواريخ والأسلحة النووية، فيما أعلن ترامب عن التزامها بعد ساعات من مزاعم بولتون المتناقضة مع الرئيس الأمريكي.

ونقلت ا ف ب أن الإقالة كانت بسبب عدم "الاتفاق مع العديد من اقتراحاته". فيما ينفي بولتون أن يكون تعرض للإقالة بل هو من قدم استقالته. ويعرف بولتون بمواقفه المتشددة وكان من ضمن صقور إدارة جورج بوش الابن، حيث ارتبط اسمه باجتياح العراق.

وكتب ترامب في تغريدة "أبلغت جون بولتون الليلة الماضية، أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته في البيت الأبيض". وأضاف "أنا لا أتفق مع العديد من اقتراحاته" في إشارة إلى هذا الرجل المعروف بمواقفه  المتشددة حيال روسيا وكوريا الشمالية. وتابع ترامب بتغريدة تالية قائلا: "طلبت من جون الاستقالة وتم تسليمها لي هذا الصباح" مؤكدا أنه سيتم تعيين خلف له هذا الاسبوع.

-"لنتحدث غدا في الامر"-