شاهد الجندي الطائر يحلق فوق قصر الأليزيه

تباهى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مطلع الأسبوع الجاري مع تحليق مخترع فرنسي يحمل بندقية بلوح طائر في العرض العسكري بالعيد الوطني الفرنسي
شاهد الجندي الطائر يحلق فوق قصر  الأليزيه
الأربعاء, 17 يوليو , 2019

وحلق بطل الرياضات المائية الفرنسي، فرانكي زاباتا فوق قصر الأليزيه بفضل اختراعه الذي طوره بمساعدة الجيش الفرنسي  وهو اللوح الطائر .الهوائي، (Flyboard Air)، الذي يستخدم محركاً نفاثاً وخزاناً للوقود.

ويؤكد زاباتا  أن  اللوح قادر على الطيران بارتفاع 3000 متر وبسرعة تصل إلى 150 كيلومترا في الساعة.

وكان زباتا على وشك بيع اختراعه للجيش الأميركي إلا أن وزارة الدفاع الفرنسية تدخلت في اللحظات الأخيرة قبل ذلك  .

وتم اختبار اللوح منذ أشهر، ولكن مصادر مطلعة تقول إن الاختراع تنقصه بعض التعديلات، خصوصاً لناحية ثباته وسهولة قيادته وأيضاً كمية الضجة التي يصدرها، قبل أن تناقش وزارة الدفاع مسألة شرائه.

ويرى بعض العسكريين أنه بإمكان "الرجل الطائر" مساعدة الجنود، خصوصاً أولئك الذين يقاتلون في الخطوط الأمامية، إذ يمكن أن يساعد في نقل الجرحى، أو في الهجمات المفاجئة. فرحة ماكرون لم تكتمل بافتخاره بهذا الاختراع حين اندس عدد من جماعة الستر الصفراء وقاموا بإطلاق صرخات استهجان ضد ماكرون.

وخلال  احتفالات العيد الوطني، أعلن الرئيس الفرنسي عن تشكيل قيادة عسكرية مخصصة للفضاء. وينص قانون البرمجة العسكرية الفرنسية 2019-2025 على موازنة 3,6 مليارات يورو للدفاع الفضائي. وسيتيح بشكل خاص تمويل تجديد أقمار اصطناعية فرنسية للمراقبة والاتصالات ووضع ثلاثة أقمار اصطناعية للتنصت الكهرومغنطيسي في المدار وتحديث رادار المراقبة الفضائي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة