اعتقال ملياردير أمريكي بتهمة الاتجار الجنسي بالبشر

جيفري أبشتاين كان أستاذ رياضيات ترك التدريس ليعمل في سوق المال ويصبح مليارديرا
اعتقال ملياردير أمريكي بتهمة الاتجار الجنسي بالبشر
جيزلين ماكسويل مع أبشتاين
الأحد, 07 يوليو , 2019

كشف موقع ذا ديلي بيست عن اعتقال الملياردير الأمريكي جيفري أبشتاين أمس السبت حيث من المقرر مثوله غدا الإثنين في محكمة مانهاتن الاتحادية في نيويورك بتهمة الإتجار الجنسي بالبشر بحسب مصادر رسمية.

وذكرت بلومبرغ أن الشكوك حول إيبستين تعود لأكثر من عقد من الزمن حين زعم ضحايا أنه استخدم موظفيه لجلب فتيات مراهقات لقصره في فلوريدا ودفع لهن النقود لقاء ممارسة الجنس وجلب رفيقاتهن وكانت بعضهن في سن لا يتجاوز 13 عاما.

 

ويتهم الملياردير بإدارة شبكة متورّطة في الاستغلال الجنسي للقاصرات بل إن بعضهن كن يرتدين لباس المدرسة حين تم استدراجهن وتقديمهن "هدايا جنسية"، و أن للشبكة امتداد بين الولايات المتحدة وبريطانيا. واستعان الأميركي اليهودي جيفري أبشتاين بصديقه ومحاميه خريج هارفارد اليهودي آلان درشويتز الذي أكدت إحدى الضحايا أنه كان حاضرا يوم تعرضت لاعتداء جنسي في منزل  أبشتاين.


يذكر أن أبشتاين كان أستاذ رياضيات ترك التدريس ليعمل في سوق المال ويصبح مليارديرا، ولكن  القضاء الأميركي أدانه بتهم مخففة بمساعدة الكسندر أكوستا النائب العام وقتها ووزير العمل حاليا، وكشفت مجلة فانيتي فير أنه كان يزعم أنه لا يقبل سوى المليارديرات ضمن زبائنه لإدارة صناديق الاستثمار، واشتهر بأنه يجوب مع مشاهير مثل بيل كلينتون وكيفن سبيسي ودونالد ترامب بطائرته البوينغ 727.


قضية أبشتاين برزت في بريطانيا سنة 2015  مع إثارة إحدى الضحايا وهي فيرجينيا روبرتس لشبهات تورط دوق يورك الأمير أندرو، النجل الثاني للملكة إليزابيث، في دعوى قضائية أقامتها روبرتس في الولايات المتحدة ، وهي واحدة من الفتيات اللواتي استغلهن أبشتاين جنسياً منذ أن كانت في سن الـ 15 من عمرها.

وعلى رغم أن الأمير أندرو ليس متهماً في الدعوى، إلا أن اسمه يرد في إطار تفاصيل قدّمتها روبرتس عن قيام ايبستين بإرغام قاصرات - هي واحدة منهن - على تقديم خدمات جنسية لعدد كبير من البارزين في المجتمع وبينهم نجل ملكة بريطانيا. وقد سارع وقتها قصر بكنغهام إلى الردّ على مزاعم الفتاة، قائلاً إن الأمير «لم يمارس الجنس مع قاصر» (قالت فيرجينيا في الدعوى أنها كانت في السابعة عشرة من عمرها عندما أقامت العلاقة مع أندرو وفي أماكن ثلاثة.

أبشتاين ليس اليهودي الوحيد في الشبكة المزعومة، إذ إن المرأة التي تتصيد له القاصرات،  بحسب الدعوى هي أيضاً ابنة عائلة يهودية ثرية في بريطانيا. وتزعم أوراق الدعوى أن المرأة الأساسية في الشبكة هي جيزلين ماكسويل ابنة إمبراطور الإعلام البريطاني الراحل روبرت ماكسويل الذي مات عام 1991 بعد سقوطه من يخته «ليدي جيزلين» في المحيط الأطلسي، بعد انكشاف فضيحة سرقته مئات ملايين الجنيهات من أموال صندوق تعويضات الموظفين في مؤسسته بحسب تقرير سابق لصحيفة الحياة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة