من هو اللبناني نزار زكا الذي أفرجت عنه إيران

اعتقل نزار زكا عام 2015، وأعلنت وسائل الإعلام الإيرانية، أن زكا كان على صلة بالجيش وأجهزة المخابرات الأميركية وأن الحرس الثوري اعتقله.
من هو اللبناني نزار زكا الذي أفرجت عنه إيران
الثلاثاء, 11 يونيو , 2019

وعاد اللبناني نزار زكا اليومَ الى بيروت برفقة المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم، وذلك بعد ان افرجت عنه السلطات الايرانية، بعدما تم توقيفه من نحو اربع سنوات والحكم عليه بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس لحساب الولايات المتحدة الأميركية بحسب موقع تلفزيون الجديد.

كان نزار زكا يتولى منصب الامين العام للمنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات – إجمع، ونائب رئيس التحالف العالمي للإتصالات ولتكنولوجيا المعلومات  (WITSA). ونظم مؤتمرات المؤسسة في دول عديدة منها سوريا في مارس سنة 2011.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"أن المنظمة تلقت تمويل أمريكي بقرابة 730 ألف دولار لمشاريع في الشرق الأوسط، فيما تلفت مصادر أخرى لارتباط منظمتها ب الوكالة الأمريكية للمساعدات USAID الأمريكية، والتي تساهم بنشر مشاريع كسر الرقابة على الإنترنت في دول مثل كوبا وغيرها من الدول في ذلك الحين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة