الإمارات تعتمد قانون سلامة المنتجات المعدلة وراثيا

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم جلسة لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي، أقر خلالها استراتيجية جودة الحياة بدولة الإمارات حتى عام 2031.
الإمارات تعتمد قانون سلامة المنتجات المعدلة وراثيا
الأحد, 09 يونيو , 2019

أعلن مجلس الوزراء  الإماراتي عن قوانين وقرارات ضمن الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031  بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

 واعتمد المجلس القانون الإتحادي بشأن السلامة الاحيائية من الكائنات المحورة وراثياً ومنتجاتها، والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة الانسان من مخاطر الكائنات المحورة وراثياً أو منتجاتها، وضمان حماية البيئة في مجال تطوير أو تصنيع أو إنتاج أو نقل أو تداول الكائنات المحورة وراثياً أو منتجاتها الناشئة عن التكنولوجيا الأحيائية الحديثة.

وتستخدم هذه التقنيات والتكنولوجيا " التحوير الوراثي " عالمياً في عدة مجالات منها إنتاج المحاصيل الزراعية والغذاء ومكافحة الآفات الزراعية ومقاومة الملوحة والجفاف، لذا ينظم القانون الإتحادي المنتجات المستوردة في هذا الإطار واتخاذ إجراءات تنظيمية ووقائية وتدابير احترازية حولها وضمان استخدام هذه التطبيقات الحديثة على الإنسان والبيئة والحد من أي مخاطر قد تنتج عنها.

كما اعتمد المجلس اللائحة التنفيذية للقانون الإتحادي بشأن المسؤولية الطبية، والتي تحدد الضوابط والشروط لالتزام المنشآت الصحية ويساعد على تنظيم عملها والرفع من مستوى خدماتها وبالتالي تحقيق رضا المتعاملين، حيث تنظم اللائحة تقديم الخدمات الصحية عن بعد، وتحديد معايير الأخطاء الطبية، وتحدد الجهات المخولة لإصدار تصاريح السماح بإجراء أبحاث أو تجارب طبية على الإنسان، إلى جانب تنظيم آلية العقوبات التأديبية والشكاوى المرتبطة بالمهنة الطبية.

وفي الشؤون الحكومية .. استعرض المجلس خلال جلسته طلب المجلس الوطني الإتحادي للموافقة على مناقشة موضوع سياسة مواصلات الإمارات.

وفي العلاقات الدولية .. اعتمد وصادق المجلس على عدد من الاتفاقيات الدولية، تضمنت التصديق على انضمام الدولة إلى التحالف الدولي للتنمية الخضراء على طول الحزام والطريق، واتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية البيرو بشأن الاعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، واتفاقية مع كل من جمهورية كوريا وجمهورية البيرو بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، والتصديق على اتفاقية مع جهورية الجابون بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، واتفاقية مع جمهورية أوزبكستان بشأن التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية، واتفاقية مع جمهورية هندوراس بشأن الخدمات الجوية بين إقليمهما وفيما ورائهما، إلى جانب الانضمام إلى عضوية شبكة تقييم أداء المنظمات المتعددة الأطراف.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة