غولدمان ساكس: ترامب يكسب تفوقا بسيطا في سباق الرئاسة الأمريكية 2020

حظوظ أقوى قليلا لـ ترامب بحسب تقديرات بنك غولدمان أند ساكس
غولدمان ساكس: ترامب يكسب تفوقا بسيطا في سباق الرئاسة الأمريكية 2020
جيتي ايميجز
الإثنين, 15 أبريل , 2019

يرجح أن يعاد انتخاب الرئيس الأمريكي رونالد ترامب لينال فترة رئاسية ثانية في الانتخابات الأمريكية يوم 3 نوفمبر 2020 (تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر) بحسب خبراء اقتصاديين في بنك غولدمان أند ساكس الذين قاموا بتحليل خطط انتخابات 2020 الأمريكية وفقا لماركيت وتش.

وغالبا ما يتمتع الرئيس الحالي في البيت الأبيض بميزة تفوق ضمنية تقدر بما بين 5 إلى 6 نقاط في التصويت الشعبي بحسب يان هاتزييس كبير الخبراء الاقتصاديين في غولدمان أند ساكس.

كما تساهم قوة الاقتصاد الأمريكي خلال رئاسة ترامب الحالية في إضافة مكاسب له في الانتخابات القادمة التي تتوقع لها أن تشهد تنافسا حادا وفوزا بفارق ضئيل لصالح الرئيس الحالي.

 ونجح الرئيس الأمريكي بجمع مبلغ هائل يقدر بـ 30 مليون دولار تبرعات لحملته الانتخابية وذلك في الربع الأول من 2019 مما يضعه في صدارة المنافسين متفوقا على كل ما جمعه المرشحون الديمقراطيون من تبرعات مجتمعة.

اللافت أن معظم المرشحين الديمقراطيين لا يتمعون بالكثير من البرامج السياسية التي تنافس الرئيس الحالي فالحزب الديمقراطي أصبح قريبا من الحزب الجمهوري في خطوط السياسة العريضة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة