جيل الألفية في الإمارات يتطلّع للاستثمار العقاري كفرصة واعدة

شارك في استطلاع دوبيزل العقارية 1,596 شخصاً، أبدى 52% منهم اهتمامهم بشراء عقار هذا العام، 41% منهم كانوا من جيل الألفية
جيل الألفية في الإمارات يتطلّع للاستثمار العقاري كفرصة واعدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 أبريل , 2019

أظهر استطلاع أجرته دوبيزل العقارية، المنصة العقارية الأكبر في الإمارات، أنّ جيل الألفية في الإمارات يتطلع وبشكل متزايد للاستثمار في العقارات السكنية.

وفقاً لهذا الاستطلاع الذي أجرته دوبيزل في مارس 2019 والذي شارك فيه 1,596 شخصاً، قال 48% من المشاركين أنّهم يمتلكون حالياً عقاراً في الإمارات، في حين أبدى 52% منهم اهتمامهم بشراء عقار هذا العام، وفقا لبيان تنشره أريبيان بزنس.

والجدير بالذكر أنّ جيل الألفية شكل جزءاً كبيراً من هذه الشريحة، بحيث أنّ (41%) من المشاركين في هذه الاستطلاع كانوا ضمن الفئة العمرية بين 25-34 عاماً.

وعند السؤال عن الهدف الرئيسي الذي يدفعهم لشراء عقار، ذكر (58%) من المشاركين في الاستطلاع من جيل الألفية أنّهم يبحثون عن عقار للعيش فيه، بينما أبدى 38% منهم اهتمامهم بالاستثمار بهدف التأجير أو البيع.

وفي هذا الصدد، علّق سامر عابدين، المدير العام لدوبيزل العقارية قائلاً:"تدلّ نتائج هذا الاستطلاع من دوبيزل العقارية على أنّ أفراد جيل الألفية في الإمارات يميلون إلى الاستقرار فيها على المدى البعيد، وهو شعور إيجابي واعد. كما يُثبت بحث أكثر من ثلث المشاركين عن العقارات بغرض الاستثمار عن وجود قناعة بالإمكانات المستقبلية لسوق العقارات في الإمارات."

وعند سؤالهم عن العوامل التي قد تؤثر على قرارات الشراء، تبين أن أهم المعايير السائدة بين جيل الألفية كانت الموقع (54%)، وخيارات التمويل والسداد المتاحة (51%)، والارتفاع المستقبلي المحتمل لقيمة العقار (39%). أما المعايير الأخرى فقد تراوحت بين شبكة النقل العام (29%)، والقرب من المرافق الحيوية كالبنوك والمطاعم والمقاهي (29%)، والقرب من المدارس أو مكان العمل (23%).

وأضاف عابدين: "تؤكد العوامل الأكثر شيوعاً وجود فهم عميق حول فوائد الاستثمار طويل الأجل. بحيث من الواضح أنّ ظروف السوق الحالية والمبادرات الحكومية الأخيرة قد حسنت من جاذبية فكرة الاستثمار في العقارات عوضاً عن الدفع السنوي للإيجارات." 

شمل الاستطلاع، إضافة إلى جيل الألفية، فئات عمرية أخرى تتطلّع للاستثمار في العقارات، كالفئة العمرية بين 35 - 44 عام (32% من المشاركين)، والفئة العمرية بين 45 - 70 عامًا (18%).
 
تضمّ منصة دوبيزل العقارية نحو 130 ألف إعلان عقاري في أي وقت، وتستقبل ما يزيد عن 100 ألف زيارة في اليوم. وتواظب بشكل دوري على نشر تقاريرها حول اتجاهات الأسواق العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مستنيرة.
 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة