نائب الرئيس الامريكي يعيد رواية كاذبة عن معركة دبابات وهمية في الجولان

أعاد نائب الرئيس الامريكي مايك بنس التعبير عن إعجابه بمعركة دبابات وهمية في الجولان حيث ادعى جندي وقتها أنه صد رتلا من الدبابات السورية وثبت لاحقا أنها رواية ملفقة
 نائب الرئيس الامريكي يعيد رواية كاذبة عن معركة دبابات وهمية في الجولان
الأربعاء, 27 مارس , 2019

ولفتت إلى ذلك صحيفة هاأرتز التي أشارت إلى أن القصة مزيفة لكن بنس قام بتبجيل تلك البطولة فيها دون الاهتمام بدقتها.

جاء ذلك حين ألقى نائب الرئيس مايك بنس كلمة في مؤتمر'لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" (إيباك) الذي يختتم غدا الأربعاء، وذلك في محاولة للتودد لإسرائيل ولفت إلى إعجابه بالبطولة المزعومة لقائد فصيل دبابات شاب يدعى زفيكا غرين غولد - Tzvika Greengold- الذي زعم أنه قام بمناورة لإيقاف الهجوم السوري بالتحرك بدبابته بطريقة عرضية جيئة وذهابا لإبطاء تقدم 60 من الدبابات المهاجمة وأنقذ اسرائيل من كارثة، بحسب زعم بنس.

وكان ضابط في جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعترف في لقاء تلفزيوني عام 2016 أنه اختلق قصة زفيكا بهدف رفع معنويات جيش الاحتلال الاسرائيلي بحسب صحيفة هاأرتز.

وجرى بعد انتشار الرواية الكاذبة تلك من خلال الاحتفاء بها و تأليف كتب ونشرت مقالات مطولة عن هذه الحادثة التي وصلت لمستويات اسطورية إلى أن اعترف الضابط السابق ياير نفاشي Yair Nafshi بأنه اختلق القصة في محاولة منه لإعادة تشكيل كتيبة الدبابات التي فقدت معظم عناصرها في المعركة وانهارت معنويات من بقي منهم حيا.

وتسبب ياير وقتها بصدمة كبيرة في إسرائيل بعد أن حققت البطولة المزعومة إلى تخليد زفيكا لمستويات خيالية جعلته يتهرب من الإقرار بزيف الحادثة التي جعلته بطلا اسطوريا يحتفى به في كل محافل الكيان، لكن بنس أعاد الحديث عن البطولة المزعومة واصفا بطولة زفيكا بأنها معجزة أنقذت اسرائيل.

وتابع بنس في كلمته ليؤكد أنّ ترامب "فعل ما لم يفعله أي رئيس أمريكي آخر بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالجولان منطقة إسرائيلية"، مشدداً على التزام الولايات المتحدة بـ"أمن وسلامة إسرائيل".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة