تقرير مولر يبرئ ترامب ولا تآمر روسي في انتخابات 2016

عدم وجود اي دليل على عرقلة عمل القضاء أو تواطؤ مع روسيا من قبل أي شخص في حملة ترامب الرئاسية
تقرير مولر يبرئ ترامب ولا تآمر روسي في انتخابات 2016
الإثنين, 25 مارس , 2019

ا ف ب: خلص النائب العام الاميركي روبرت مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين الى القول بعدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة عام 2016.

وقال وزير العدل بيل بار في رسالة سلمها الى الكونغرس وتم نشرها "ان التحقيقات التي قام بها النائب العام الخاص لم تجد ما يثبت ان فريق حملة ترامب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016".

ونشر ترامب على تويتر تغريدة يحتفي بها بعدم وجود اي دليل على عرقلة عمل القضاء أو تواطؤ مع روسيا.



وقال وزير العدل، في رسالة سلّمها إلى الكونغرس وتمّ نشرها، «إن التحقيقات التي قام بها مولر لم تجد ما يثبت أن فريق حملة ترامب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على انتخابات عام 2016». كذلك جاء في هذه الرسالة المكوّنة من أربع صفحات، أن مولر «لم يحسم بشكل نهائي احتمال وجود أو عدم وجود عرقلة لعمل القضاء من قِبَل الرئيس الأميركي الحالي». لكن وزير العدل ذهب إلى أبعد من ذلك، بالقول إن الوثيقة التي انكبّ على دراستها منذ الجمعة الماضي، «لا تشير إلى أي جرم يتيح برأيه القيام بملاحقات على أساس عرقلة عمل القضاء».


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة