تعليق رحلات جوية إلى الهند وباكستان بسبب الاشتباكات بين البلدين

خارجية الهند تعلن عن إسقاط مقاتلة باكستانية و باكستان اسقطت طائرة هندية بعد غارات وقصف متبادل بين الهند وباكستان ونذر حرب جديدة بين الجارتين النوويتين
تعليق رحلات جوية إلى الهند وباكستان بسبب الاشتباكات بين البلدين
جنود باكستانيين بجانب حطام طائرة هندية قالوا إنه تم إسقاطها - AFP
الأربعاء, 27 فبراير , 2019

تتأثر الرحلات الجوية المغادرة والقادمة من كل من الهند وباكستان مع تعليق العديد منها بسبب اندلاع أعمال قتالية وقصف جوي بين البلدين.

ونشرت الخطوط السعودية منذ قليل تغريدة حل ذلك :"تلفت الخطوط السعودية عناية ضيوفها الكرام أنه نظرا لإغلاق الأجواء في جمهورية باكستان فقد تقرر تعليق جميع الرحلات بين المملكة وباكستان حتى رفع إغلاق الأجواء

وأعلنت شركة طيران الخليج الوطنية البحرينية في بيان اليوم إنها أوقفت كل الرحلات من وإلى باكستان بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني. وقالت الشركة في البيان ”ألغيت الرحلات من وإلى لاهور وملتان وإسلام أباد في 27 فبراير، وتم نقل جميع المسافرين للرحلات المتوفرة لاحقا عندما يفتح المجال الجوي“.

وأكدت مطارات دبي تعليق الرحلات الجوية من وإلى باكستان حتى إشعار آخر بسبب إغلاق المجال الجوي الباكستاني.

وكان متحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية قد قال إن بلاده أسقطت طائرتين هنديتين يوم الأربعاء، وذلك بعد يوم من شن طائرات حربية هندية غارة داخل باكستان للمرة الأولى منذ حرب عام 1971، وهو ما دفع قوى كبيرة لحث الدولتين المسلحتين نوويا على ضبط النفس. 


وقررت السلطات الباكستانية وقف رحلات الطيران المحلية والدولية من مطارات لاهور ومولتان وفيصل أباد وسيالكوت وإسلام أباد بسبب التوتر المستمر مع الهند.

فيما أعلنت السلطات الهندية عن تعليق رحلات الطيران من وإلى بعض المطارات في إقليم كشمير.

وكانت مقاتلتان هنديتان قد أسقطتا بنيران باكستانية خلال عملية اعتراض فوق سماء كشمير الهندية، فيما ذكرت الشرطة الباكستانية أن ستة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي هندي على الشطر الباكستاني من كشمير، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وتأزمت العلاقات بين البلدين الجارين إثر استهداف مجموعة مسلحة قافلة أمنية في "جامو وكشمير" الجزء الخاضع للهند من إقليم كشمير منتصف شباط الحالي في الهجوم الذي تسبب في مقتل أكثر من أربعين عسكريا هنديا من القوات الاحتياطية المركزية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة