حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 2 يناير 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

تهديدات بنشر ملفات سرية عن هجمات سبتمبر

يبتز مخترقو أنظمة "هاكرز" شركات تأمين بعد اختراق أنظمتها وسرقة ملفات بالغة الحساسية عن هجمات سبتمبر

تهديدات بنشر ملفات سرية عن هجمات سبتمبر

نشر مخترقو أنظمة "هاكرز" مزاعم عن نجاحهم في اختراق ملفات شركات تأمين وسرقة ملفات بالغة الحساسية عن هجمات سبتمبر مطالبين بدفع مبالغ نقدية لهم لتجنب نشر تلك الملفات التي تزعم أنها بالغة الخطورة وستمثل فضائح كبيرة بحسب تقارير صحفية أمريكية.

وزعمت المجموعة ، في تدوينة على موقع بيستبين Pastebin، والتي تطلق على نفسها لقب دارك أوفرلورد Dark Overlord، أنها تمتلك 18 ألف ملف عن هجمات سبتمبر التي وقعت عام 2001، وأن الوثائق تتضمن وثائق من وزارة العدل الأمريكية والإف بي ىي وغيرها فيما اعتبرته بعض المواقع الإخبارية الأمريكية تأجيجا لنظريات المؤامرة حول هجمات سبتمبر.

وأكد متحدث لإحدى شركات التأمين المعنية بحدوث اختراق وتعرض ملفات لديها للسرقة وهي ملفات ترتبط بدعاوى قضائية حول هجمات سبتمبر. وسبق لذات المجموعة ابتزاز استوديو انتاج يعمل لصالح نتفليكس فضلا عن ابتزاز مراكز طبية وشركات خاصة عديدة.

وأشار مصدر إلى أن عملاق التأمين شركة هيسكوس سينديكيتس ولويد أوف لندن هي من بين الشركات التي تعرضت للاختراق. وأعلنت هيسكوس سينديكيتس في بيان إن الاختراق الذي تشير إليه المجموعة هو ذات الحادثة التي نشرت بيان حول وقوعها في شهر أبريل الماضي.