1.26 تريليون دولار سنوياً كلفة الفساد في الدول النامية

بلغت تكلفة الفساد والرشوة والتهرب الضريبي في البلدان النامية نحو 1.26 تريليون دولار سنويا والسرقة أكثر من تريليوني دولار
1.26 تريليون دولار سنوياً كلفة الفساد في الدول النامية
شعار حملة الامم المتحدة لمكافحة الفساد
الثلاثاء, 11 ديسمبر , 2018

بلغت تكلفة الفساد والرشوة والتهرب الضريبي في البلدان النامية نحو 1.26 تريليون دولار سنويا، فيما تصل قيمة ما يسرق من أموال قرابة 2.6 تريليون دولار.

جاء ذلك في بيان الأمم المتحدة الأحد الماضي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يخرب القيم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر سنوياً، ركز على كيفية خسارة الدول لمواردها الطبيعية و للخدمات الاجتماعية مثل بناء المدارس والمستشفيات وتقديم الخدمات الحيوية وهروب الاستثمارات الأجنبية بسبب الفساد.

ويشير بيان الأمم المتحدة إلى أن الفساد جريمة خطيرة يمكن أن تقوض التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع المجتمعات، و لا يوجد بلد أو منطقة أو مجتمع محصن.

وفي هذا العام، أقام مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شراكة عالمية تركز على كيفية تأثير الفساد على التعليم والصحة والعدالة والديمقراطية والازدهار والتنمية.

وتركز الحملة الدولية المشتركة لعام 2017 على الفساد باعتباره أحد أكبر العوائق أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة