حجم الخط

- Aa +

الأثنين 10 سبتمبر 2018 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

خلف الحبتور «على شركات الاتصال في الإمارات رفع الحظر عن مكالمات واتساب»

طالب رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور برفع الحظر عن مكالمات واتساب

خلف الحبتور «على شركات الاتصال في الإمارات رفع الحظر عن مكالمات واتساب»

طالب  الملياردير الإماراتي ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور بربع الحظر عن مكالمات واتساب المجانية، ونشر مقطع فيديو في حسابه على تويتر قال فيه:" أحث شركات الاتصال في #الإمارات على رفع الحظر عن خدمة الاتصال المجانية من #واتساب والمتوفرة في أهم الدول في العالم لأننا نهدف في الإمارات إلى أن نكون دائماً رواد وسباقين. #خلف_الحبتور #دبي @Etisalat

وأضاف إن هذا الموضوع يشغل بال الكثير من الأشخاص، حيث أن هذا النوع من المكالمات متاح في أغلب دول العالم.

ولفت الحبتور في مقطع الفيديو قائلا :"أن احتكار شركتي "اتصالات" و "دو" لهذه المكالمات أمر لا يجوز، مضيفاً أنه لا يجب أن تتقدم البلاد في أمر ما وتتأخر في آخر، على حد قوله .

يذكر أن مستخدمي واتساب في الامارات تفاجأوا في يونيو / حزيران 2017 بتفعيل خدمة المكالمات الهاتفية عبر التطبيق لفترة قصيرة، لتعلن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بعد ذلك، أنه لا يوجد تغيير في السياسة المتبعة بشأن الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VoIP.

وكان المحامي الإماراتي ومؤسس شركة المحاماة بيكر أند مكنزي حبيب الملا، قد عبر عن رأي مشابه للحبتور في شهر يونيو الماضي ورأى أن التعامل الاحتكاري لشركات الاتصالات في الإمارات يعيق تحقيق دبي لهدفها بأن تكون مدينة ذكية تتمتع باتصالات وثيقة.