لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 22 يناير 2020 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

حجز احتياطي على جريدة النهار اللبنانية

فرض القضاء اللبناني الحجز الاحتياطي على جريدة "النهار" والشركات العائدة لها بموجب دين بقيمة 576 ألف دولار لصالح سهام تويني أرملة الكاتب الراحل جبران تويني

حجز احتياطي على جريدة النهار اللبنانية
صحيفة النهار تعاني من أزمة مالية منذ 5 سنوات

أكدت وسائل إعلام لبنانية صدور حكم قضائي يقضي بالحجز الاحتياطي على جريدة "النهار" اللبنانية والشركات العائدة لها بموجب دين بقيمة 576 ألف دولار لصالح سهام تويني، أرملة الكاتب الراحل جبران تويني.

والحجز الاحتياطي، يعني أمر قضائي بمنع التصرف بحصص "النهار" بالأملاك والشركات المتفرعة منها إلى حين استيفاء الديون للعائدة للمدعية سهام تويني.

وأفادت صحيفة "الأخبار" أن القرار ضم، إلى جانب الحجز الاحتياطي على أسهم وحقوق الصحيفة البيروتية، حصصاً أخرى عائدة إليها كشركة المطابع التعاونية، والشركة اللبنانية لتوزيع الصحف والمطبوعات، إلى جانب الشركة العربية لإتحاد الإعلام، وشركة النهار للمنشورات الدولية، في سبيل تأمين دين سهام تويني المقدر بـ 576 ألف دولار، بالإضافة إلى الرسوم والمصاريف التي تصل إلى 57 ألف دولار. ويعني الحجز الاحتياطي منع تصرف شركة النهار بالأملاك والشركات المتفرعة عنها، إلى حين استيفاء الديون المتراكمة.

وتعاني الصحيفة اللبنانية العريقة، منذ حوالي خمس سنوات، من أزمة مالية أدت إلى صرف تعسفي لعدد من الموظفين، وتأخر تلقي الباقين رواتبهم شهرياً التي باتت تتراكم منذ أشهر.