لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 22 ديسمبر 2019 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

تكريم رواد الأعمال في جوائز أريبيان بزنس السعودية

أقيم الخميس الماضي حفل مجلة أريبيان بزنس لتكريم نخبة من رجال الأعمال والشخصيات والشركات السعودية، وللإشادة بإنجازاتها ونجاحاتها، وكذلك لقاء خدماتها لقطاع الأعمال ككل، وللمجتمع والاقتصاد في المملكة العربية السعودية.

تكريم رواد الأعمال في جوائز أريبيان بزنس السعودية


أقيم الحفل السنوي في فندق الريتز كارلتون في العاصمة السعودية برعاية شركة ماستركارد، وتحرص أريبيان بزنس على تأكيد التزامها بتكريم نخبة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال الناجحين، على نجاحاتهم وتميزهم كل في ميدانه، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات التي تمر بها المنطقة ككل.
وغطت جوائز العام ميادين مختلفة، تشمل جميع قطاعات الأعمال، لتعكس التقدم الكبير الذي تحققه المملكة خلال العام وحتى اليوم. وتصدر النمو الذي تحرزه المملكة عناوين الأخبار حول العالم هذه السنة. وهذا الأسبوع وحده شهد انخفاض معدل البطالة لأعلى مستوى في ثلاث سنوات بحسب الهيئة العامة للإحصاء. وعلى الصعيد الثقافي فقد جذبت المملكة أشهر نجوم التمثيل والموسيقى والرياضة لفعاليات عديدة في البلاد.

أول جائزة هي من نصيب تبريد السعودية وهي شركة تحظى باحترام واكتسبت خبرات عالية في تبريد المناطق، ويقع مقرها بالخبر في المنطقة الشرقية وتعمل كشركة مساهمة مقفلة. من ضمن الشركات المساهمة فيها، شركة أكوا القابضة و شركة رصد للاستثمار وتدير عقودا وصلت لطاقة إنتاجية تزيد عن 187 ألف طن للتبريد. وارتفعت أرباحها بمعدل خانتين هذا العام، ولا غرابة في فوزها  بجائزة أفضل مطور لتبريد المناطق  - تبريد السعودية


الفائز الثاني بجائزة أسرع البنوك نمو لهذا العام هو بنك الرياض الذي اضطلع بالإصدار الناجح لأرامكو مؤخرا، تأسس قبل اثنين وستين عاما ويهدف مديره التنفيذي الجديد لإنجاز خطط مستقبلية كبيرة له.
وأكد لنا المدير التنفيذي هذا الشهر أن البنك يعمل ليتصدر بمرتبة البنك الأول في المملكة وليصبح رائدا في التقنية المالية والخدمات البنكية للشركات الكبيرة  والشركات الصغيرة والمتوسطة. وارتفعت أرباح البنك بمعدل 59% هذه السنة.

جائزة أفضل شركة سياحية للعام 2019  نالتها شركة سيرا، حيث حقق قطاع السياحة في المملكة تقدماً هائلاً هذا العام مع افتتاح نظام التأشيرات السياحية ، وإنشاء العديد من الفعاليات الثقافية الرفيعة المستوى ، وكشف النقاب عن خطط للمدن الترفيهية والفنادق وأماكن الترفيه.
الفائز التالي هو أكبر شركة للسفريات في المملكة ، وهي تخطط   لمضاعفة لحجوزات   القيمة الإجمالية لحجوزاتها في السنوات الأربع المقبلة إلى 16 مليار ريال سعودي.

جائزة التقنية المالية لهذا العام نالتها شركة هايبر باي، أسرع بوابة دفع في الشرق الأوسط، وتزود السوق بمجموعة من خدمات معالجة الدفع في الشرق الأوسط لتساعد الشركات بالبيع عبر الإنترنت والمتاجر وغيرها وأعلنت هذا الصيف عن اتفاقيه جديدة مع إس تي سي STC  باي أكثر وسيلة دفع شعبية في المملكة
وتتعامل الشركة مع دفعات لأكثر من 400 حساب، ويقع مقرها الرئيسي في عمان، ولها مكاتب أخرى في الرياض وجدة ودبي.

جائزة الشركة التقنية للعام حصدتها  شركة ماستر كارد، وهي شركة من أكثر الأسماء التجارية شهرة في العالم ، وفي وقت سابق من هذا الشهر كانت من المشاركين الرئيسيين في اراب نيت أكبر حدث تكنولوجي في المملكة. وكان نائب رئيس شركة ماستركارد ورئيس النمو لاستراتيجي مايك فرومان بين المتحدثين الأساسيين في مبادرة مستقبل الاستثمار 2019.
كما تعاونت مع "المدفوعات السعودية" لاستضافة منتدى التجارة الإلكترونية السعودي 2019 ، والذي جلب كبار اللاعبين الرئيسيين والمبدعين في القطاع المالي السعودي.

شيحان يلمز من شركة مبا للبناء والتجارة فاز أيضا بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع البناء، هو مدير يعمل ضمن مجموعة سعودية أنجزت مشاريع بقيمة 9.10 مليار دولار ولديها 11.50 مليار دولار أخرى قيد الإنجاز
يتصدر شركته إحدى أكبر شركتي المقاولات في إطار مجموعة شركات MNG وقوة دافعة في قطاع البناء في المملكة ، وقد نشطت شركته في العديد من البلدان ، وعلى الأخص في تركيا.

جائزة أفضل شركة برمجيات للعام نالتها شركة  إيجاد  Ejad ، شركة برمجيات تأسست في يونيو 2014 ومتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية وتطوير البرمجيات الخارجية. تكمن قوتها في فريق موهوب من المهندسين ذوي الخبرة الواسعة في تطوير برامج السيارات ، مع عقود من الخبرة التراكمية في هذا المجال.

جائزة أفضل وجهة سياحية هذا العام ذهبت لـ هيئة سيشل للسياحة وهي وجهة تتمتع بعلاقات كبيرة مع المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة. قام الصندوق السعودي للتنمية بضخ الملايين لمساعدة قطاع الطاقة الخاص به ، وحتى أنه دعم الجزيرة في مجالات البيئة وتغير المناخ. في الواقع ، قام رئيسها بزيارة رسمية للمملكة في وقت سابق من هذا العام. ولكن علاوة على ذلك ، فهي واحدة من أجمل الوجهات في العالم ، مع 115 جزيرة في المحيط الهندي.

وكانت الشركة الفائزة بجائزة أفضل ابتكار للعام هي معمار المرشدي وهي شركة تأسست سنة 1983 لإنجاز مهمة ضخمة وهي  إيجاد حلول لمشاكل الإسكان في العالم. ما هي الحلول لذلك؟ تعاونت الشركة مع محمد حديد لبناء سكاي لاين Skyline ، الذي سيكون أكبر مبنى سكني في العالم ، بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. فهو مشروع لا يشبه أي مشروع آخر ، ليس فقط في مصر بل  في العالم.

جائزة سيدة أعمال العام كانت من نصيب  نشوى الرويني، وهي أبرز شخصية مبادرة عربية لديها مجموعة متنوعة من الشركات التي تديرها و تقدم باقة كبير من الخدمات – بدأت مسيرتها الاحترافية في قطاع الإعلام قبل أن تتخصص في مجالات عديدة أخرى مثل الإنتاج الإعلامي والاستشارات والتسويق والعلاقات العامة والاستثمارات المالية والتصنيع والصحة. وعمل ذراع الإنتاج الإعلامي والاستشارات لديها في العديد من المشاريع التي حازت على جوائز مثل شاعر المليون وأمير الشعراء، وكانت أول شخص من الشرق الأوسط يؤسس مهرجان أفلام وجوائز إيمي في الشرق الأوسط وقدمت استشاراتها للعديد من مشاريع انتاج لهوليود.

جائزة أفضل حاضنة هي  شركة حاضنات ومسرعات الأعمال BIAC، وهي شركة تابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقنية- تقنية- وتعود ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست سنة 2017 وتهدف لتشغيل وإدارة منصة دعم المبادرين وبرامج نقل التقنية والابتكار، وإلى جانب إدارة المشاريع تتخصص هذه الشركة بالاستشارات التخصصية وخدمات التدريب وبناء إمكانيات الموارد البشرية.