حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

وفاة محمد عبده.. شائعة تتكرر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

شائعة وفاة المطرب السعودي محمد عبده المعروف بفنان العرب تظهر من جديد كلما سطع نجمه

وفاة محمد عبده.. شائعة تتكرر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية

صعدت شائعة وفاة المطرب السعودي محمد عبده المعروف بفنان العرب من جديد إلى أكثر الأخبار بحثاً في موقع غوغل وهي الشائعة التي لا ينفك مغردون بترويجها في مواقع التواصل الاجتماعي كلما سطع نجمه.

وتقول الشائعة إن محمد عبده المعروف بفنان العرب تعرض إلى وعكة صحية، نقل على إثرها إلى المستشفى، وتوفي هناك.

ولكن ما لبث أن راجت صورة حديثة له، وهو يقضي أمسية خاصة في ليالي الصحراء الباردة، نشرها الشاعر السعودي صالح الشادي تجمعهما معاً وهما يقضيان وقتهما في رحلة تنزه ليلية في صحراء الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن صورة محمد عبده دحضت الأخبار المتداولة عن وفاته، والتي لا تعدو كونها مجرد شائعات مفتعلة متكررة، إذ ينعم محمد عبده بخير وسلامة، وهذه ليست أول الشائعات حول وفاته هذا العام، إذ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة تويتر تداول العديد من الهاشتاكات حول هذا الأمر في وقت سابق.

وكان فنان العرب محمد عبده أحيا يوم الأربعاء الماضي حفلاً غنائياً جديداً في مدينة الباحة غرب السعودية، وتم بيع تذاكر الحفل الذي شاركت فيه أيضاً المطربة المصرية أنغام عن آخرها. وعلى الرغم من ذلك، أظهر التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي انقساماً بشأن أحدث حفلات محمد عبده. وأتبع بعض المغردون الحفل بتداولٍ كثيف لمقاطع منه، سيما الأغنية الحصرية التي قدمها الفنان السعودي لمنطقة الباحة.

وعبر الكثيرون عن استحسانهم للأغنية الجديدة وغيرها من الأغاني التي قدمها، فكتب مثلاً خالد اليامي معلقاً "الذهب لا يصدأ".

4 جرائم دامية اكتنفها الغموض تهز منطقة سعودية خلال أيام

جرائم عنيفة هزت المجتمع السعودي وراح ضحيتها طفل قتله خطيب شقيقته وزوجة مواطن بعيار ناري في رأسها وشاب سعودي بطلقة بندقية وانتحار مواطن قيد الحجز وقتل وحرق جثة طالبة

الرياض: إيرادات المطارات السعودية هي الأعلى عربياً

الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد أن إيرادات مطارات السعودية الـ 28 وصلت إلى 45 مليار ريال وأنها تعتبر الأعلى عربياً

ولكن آخرون عبروا عن آراء مخالفة نالت من الفنان الذي أتم عامه السبعين الشهر الماضي، واستخدم مغردون هاشتاغ #محمد_عبده_في_الباحه موجهين انتقادات للمطرب بسبب كثرة حفلاته وقد تقدم به العمر.

وكان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية قد أدلى بدلوه في هذه المسألة قبل أسابيع، عندما مازح محمد عبده بشأن كثرة حفلاته في المملكة، الأمر الذي أثار المسألة مجدداً إلى جانب عاصفة من الجدل بشأن مفهوم آل الشيخ للترفيه.

ولم يبد المنتقدون لعبده أي تحفظٍ أو استياء على أدائه خلال الحفلات. حيث اقتصر الانتقاد على العدد الكبير للحفلات التي يحييها ضمن فعاليات الهيئة العامة للترفيه إلى جانب تقدمه في السن.

مسيرة محمد عبده

وكان محمد عبده قد بدأ مسيرته الفنية في مطلع ستينيات القرن الماضي عندما سجل أول أغانيه في العاصمة اللبنانية بيروت، قبل أن يتجه إلى تلحين أغانيه بنفسه، ويصبح أحد أبرز الفنانين الذين سطروا تاريخ الأغنية السعودية.

وأضحى محمد عبده في فترة السبعينيات سفيراً للأغنية السعودية والخليجية، إذ غنى على مسارح عديد من الدول العربية، ونال لقب "مطرب الجزيرة العربية"، قبل أن يستقر عليه لقب "فنان العرب" الذي أطلقه عليه الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة بعد إحيائه حفلاً في تونس.

وغنى محمد عبده خلال مسيرته الغنائية لكبار الشعراء العرب والخليجيين، ومن أبرزهم بدر شاكر السياب وعبد الله الفيصل وطلال الرشيد.

ومن أشهر أغاني محمد "الأماكن" و"كل ما نسنس"، و"مذهلة".

وعلى الصعيد الشخصي، يُعرف عن عبده، الذي يناديه معجبوه بلقبه "أبو نورة"، أنه عاش طفولة ومراهقة صعبة بسبب الفقر الذي كانت تعيشه أسرته ووفاة أبيه في سنٍ مبكرة.