لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 نوفمبر 2019 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

سامي كليب يترك قناة الميادين اللبنانية

الصحافي اللبناني سامي كليب يعلن استقالته من قناة "الميادين" التي انطلقت على الهواء إبان ما يعرف بـ "الربيع العربي"

سامي كليب يترك قناة الميادين اللبنانية
سامي كليب

أعلن الصحافي اللبناني المعروف سامي كليب مؤخراً عن استقالته من قناة "الميادين" اللبنانية التي انطلقت على الهواء في العام 2011.

وقال سامي كليب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تركه العمل في الشاشة جاء "انسجاماً مع أفكاري وقناعاتي وضميري، استقلتُ اليوم من قناة الميادين متمنياً لها دوام التقدم والنجاح".

وكان "كليب" من الفريق المؤسس للمحطة بعدما صنع شهرته في قناة الجزيرة" وخاصة عبر برنامجه "زيارة خاصة"، ولاحقاً في "الميادين"؛ حيث شغل منصب مدير الأخبار، وتفرغ فيما بعد لتقديم برنامجه الأسبوعي "لعبة الأمم" (كل أربعاء 20:30) حيث استعرض التطورات السياسية في لبنان والعالم العربي.

وأصدر "كليب"، بحسب صحيفة "الأخبار"، مجموعة كتب تعنى بالمجال السياسي وغيره من بينها "الأسد بين الرحيل والتدمير الممنهج"، و"خطاب الأسد من الإصلاح إلى الحرب"، و"الرحالة".

هل سيسمح مجلس الشورى السعودي لموظفي الدولة بالاشتغال في التجارة؟

لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى تؤيد تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية ليتم السماح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة والسماح له بالعمل في القطاع الخاص

توقيف رجل أعمال سعودي في مطار جدة

الأمن السعودي في مطار جدة يوقف رجل أعمال متهماً في جريمة قد تدخله السجن ودفع الغرامة استناداً لنظام مكافحة الرشوة

وكان الحوار الأخير الذي أجراه سامي كليب برفقة نقولا ناصيف مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون (بثته المحطات المحلية اللبنانية مباشرة) قد أثار تساؤلات حول أسباب غياب أي تنسيق مسبق مع المحطة التي كان حتى يوم الجمعة الماضي من وجوهها الأساسية.

ويحمل سامي كليب الجنسية الفرنسية، وشغل في أوقات سابقة منصب رئيس تحرير في إذاعة مونت كارلو وإذاعة فرنسا الدولية، ثم أصبح المستشار الرئاسي للهولدينغ الإعلامي الفرنسي الموجه للعالم العربي والذي كان يضم إذاعة مونت كارلو الدولية، وراديو فرنسا الدولي، وتلفزيون (فرنسا 24)، وكان مديراً لمكتب صحيفة السفير اللبنانية في باريس، وكتب في عدد من الصحف العربية والأجنبية وبين العربية منها الرأي الكويتية والأخبار اللبنانية.

وهو حاصل على ماجستير في تحليل الخطاب السياسي من جامعة السوربون الثالثة في فرنسا ثم تابع الدراسات العليا في قسم الإعلام في السوربون.