مهرجان «ON.DXB» لتطوير الإعلام الجديد يفتح ذراعيه للمواهب الإماراتية والإقليمية

بدء تلقي طلبات المشاركة من المواهب المحلية والإقليمية لفرصة عرض أعمالهم في مختلف مجالات صناعة المحتوى في الدورة الأولى من المهرجان الذي سيقام في دبي
مهرجان «ON.DXB» لتطوير الإعلام الجديد يفتح ذراعيه للمواهب الإماراتية والإقليمية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 05 أكتوبر , 2019

وام-أعلن مهرجان «ON.DXB» لتطوير المحتوى والإعلام الجديد، عن بدء تلقي طلبات المشاركة من المواهب المحلية والإقليمية، لعرض أعمالهم في مختلف مجالات صناعة المحتوى في الدورة الأولى من المهرجان الذي سيقام في دبي من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل.

ويهدف المهرجان، الذي يقام بمبادرة من مدينة دبي للإعلام بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، إلى تعزيز نمو قطاع صناعات تطوير المحتوى والإعلام الجديد، ويشكل فرصة مثالية للمواهب في صناعات الأفلام والفيديو والموسيقى والألعاب الإلكترونية، أو المحتوى التفاعلي لعرض إبداعاتهم أمام جمهور واسع من المستثمرين والمشاهير وأصحاب الخبرة والتجارب في هذه المجالات.

ويمكن المشاركة بجميع أنواع المحتوى وبلغات مختلفة، بما في ذلك الأفلام الوثائقية القصيرة، والأفلام القصيرة والفيديو ونماذج للألعاب الإلكترونية أو المحتوى التفاعلي، إضافة إلى نماذج عن الأعمال الموسيقية سواء في التأليف أو التلحين أو الحفلات الموسيقية الحية. 

ويجب أن لا تتجاوز مدة هذه النماذج الثلاث دقائق كحد أقصى، حيث ستتم مراجعتها واختيار أفضل 20 عمل منها وعرضها خلال المهرجان. 

وقال المدير العام لمدينة دبي للإعلام ماجد السويدي، إن استقطاب ودعم المواهب المحلية والإقليمية يعد هدفاً استراتيجياً لمهرجان ON.DXB، وفي هذا الإطار نسعى إلى توفير منصة لإبراز المواهب المتميزة المشاركة من الإمارات ودول المنطقة، تتيح لهم استعراض إمكاناتهم وإبداعاتهم في مكان واحد يجتمع فيه الخبراء والمعنيون والشركات العالمية الرائدة والشركات الناشئة والمستثمرون، الأمر الذي يسهم في تعزيز بيئة الأعمال في هذا القطاع محلياً وإقليمياً. 

ويستقطب الحدث مشاركة المحترفين في مجال الصناعات الأربعة بما في ذلك منتجي الأفلام والموسيقى ومصوري الفيديو ومصممي ومطوري الألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى الجهات الحكومية التي تعمل على تطوير القطاعات الإبداعية المتنامية في الإمارة.

ويهدف المهرجان إلى تحفيز تنمية الأعمال وبناء الشراكات، والاستفادة من مكانة دبي وجهةً عالمية وإقليمية للشركات الكبرى والمواهب على حد سواء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج