بي بي سي تفصل مذيعا بعد تعليق عنصري على مولود الأمير هاري

تلاحق التعليقات العنصرية ميغان ماركل السمراء زوجة الأمير هاري واليوم وصلت إلى مولودها من خلال مذيع بي بي سي
بي بي سي تفصل مذيعا بعد تعليق عنصري على مولود الأمير هاري
الخميس, 09 مايو , 2019

فصلت بي بي سي مذيعها داني بيكر بعد تعليق عنصري نشره أمس ألمح فيه إلى أن ابن الأمير هاري هو قرد.

ونشر مذيع قناة راديو 5 الإذاعية صورة يظهر فيها قرد صغير يرتدي طقما ويمشي مع رجل وزوجته خارجين من مستشفى، في تلميح منه إلى أن ابن ميغان ماركل هو قرد.

واعتذر داني بعد تعليقه العنصري وقام بحذف الصورة بعد دعوات تطالب بي بي سي بفصله، ثم عاد بعد إعلان فصله من عمله وهاجم تصنع بي بي سي الدفاع عن حرية الرأي في تغريدة أخرى منذ دقائق.

ولم تتوقف  التعليقات العنصرية من عدة شخصيات حول العالم مثل حالات كثيرة منها صديقة زعيم الحزب هنري بولتون المدعوة جو مارني التي تورطت أيضا بتعليق عنصري حول خطيبة الأمير البريطاني هاري ميغان ماركل.

(أعاد أحدهم نشر التغريدةو الصورة المحذوفة)

وتسود مشاعر العنصرية في أوروبا ودول غربية عديدة منطلقة من فكرة التفوق المزعوم للعرق الأبيض، كما حصل ضد ميغان ماركل مرات عديدة مثل  تورط الأميركي بول نهلين الذي كان وقتها مرشح لمجلس النواب الأميركي عن ولاية ويسكنسون حين نشر  صورة على موقع «تويتر» قام فيها بتعديل صورة ميغان وكانت وقتها خطيبة الأمير هاري، وجعلها أشبه بصورة إنسان بدائي يهدد العرق الأبيض في بريطانيا. كذلك ظهرت العام الماضي تعليقات موجهة لميغان تتضمن عبارات سباب وشتائم مقزعة وإهانات عنصرية على الصفحة الرسمية لقصر كينسغنتون على موقع الإنستغرام. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج