فيلم بتمويل من أبوظبي يفوز بجائزة أوسكار 2019

فيلم فري سولو يفوز بأوسكار أفضل فيلم وثائقي وهو من إنتاج قناة ناشيونال جيوغرافيك وقريباً سيتم عرضه بالعربية على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي
فيلم بتمويل من أبوظبي يفوز بجائزة أوسكار 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 فبراير , 2019

أعلنت ناشيونال جيوغرافيك عن فوز فيلمها فري سولو (Free Solo) بجائزة أفضل فيلم وثائقي وذلك ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد الجائزة، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، هي الثانية التي يحصل عليها الوثائقي المذهل، وذلك بعدما حاز على جائزة أفضل فيلم وثائقي من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

ويتناول فيلم "فري سولو" -الذي أخرجته إليزابيث تشاي فاشارهيلي وجيمي تشين- قصة مُتسلق الجبال الحُر "أليكس هولوند" الذي يسعى لتحقيق حلم حياته بتسلق إل كابيتان، أشهر منحدر صخري في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 975 متراً ويقع في منتزه يوسيميتي الوطني- بالولايات المتحدة الأمريكية بدون استخدام أي  حبال أو معدات أمان.

وقال المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس سانجاي راينا "فري سولو هو عمل رائع ومُتقن، لذا، نحن متحمسون للغاية لبثه عبر ناشونال جيوغرافيك أبوظبي إلى المشاهد العربي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وذلك بعد دبلجته إلى العربية".

وأضاف "نحن أيضاً فخورون بشراكتنا مع إيمج نيشن أبوظبي إحدى وسائل الإعلام وشركات الترفيه الرائدة في العالم العربي لإنتاج هذه التحفة الفنية البصرية التي أثارت إعجاب المُشاهدين ولاقت ترحيباً واسعاً في أوساط النقّاد في جميع أنحاء العالم".

وناشيونال جيوغرافيك تابعة لشبكة قنوات ناشيونال جيوغرافيك العالمية، وتملكها شركة أبوظبي للإعلام بالشراكة مع شبكة فوكس التلفزيونية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج