رجل أعمال سعودي يستحوذ على حصة في صحيفة ايفننغ ستاندرد

كشفت فاينينشيال تايمز أن رجل الأعمال السعودي سلطان محمد أبو الجدايل هو المستثمر المجهول وراء شراء حصة في صحيفة ايفننغ ستاندرد
رجل أعمال سعودي يستحوذ على حصة في صحيفة ايفننغ ستاندرد
الإثنين, 25 فبراير , 2019

كشفت فاينينشيال تايمز أن الملياردير السعودي سلطان محمد أبو الجدايل هو المستثمر المجهول وراء شراء حصة كبيرة في شركة إعلامية تملك صحيفة ايفننغ ستاندرد بحسب شخصين مطلعين على الصفقة.

وتمتلك مجموعة ليبيديف القابضة هذه الصحيفة التي يحررها وزير المالية البريطاني السابق جورج أوزبورن، واشترى أبو الجدايل حصة تبلغ 30% من أسهم المجلة لقاء قرابة 25 مليون جنيه استرليني، وهو ما يزيد عن ثلث الحصة التي كشف عن بيعها في ديسمبر في البيانات المالية للمجموعة، مع الموافقة على أحدث شريحة من الاستثمارات فيها الأسبوع الماضي.

وكان رجل الأعمال السعودي قد اشترى قبل عامين حصة في صحيفة الإندبندنت البريطانية وصدر مؤخرا منها موقع بالعربية. وكانت نسبة الحصة التي استحوذ عليها رجل الأعمال السعودي بلغت وقتها بين 25 و50 في المائة في صفقة تضخ حوالى مائة مليون جنيه إسترليني إلى “ديجيتال نيوز أند ميديا” وهي المؤسسة القابضة لصحيفة الإندبندنت.

  

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج