الإمارات: 14 ألف استفادوا من مبادرة احمِ نفسك

اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أبرز إنجازات الإمارات وإمارة دبي في صدارتها للوجهات الرئيسية أمام المستثمرين والباحثين عن عمل
الإمارات: 14 ألف استفادوا من مبادرة احمِ نفسك
الخميس, 17 يناير , 2019

كشف اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في مؤتمر صحفي أمس، بالأرقام كيف تتصدر الإمارات وإمارة دبي الوجهات الرئيسية حول العالم أمام المستثمرين والباحثين عن عمل، فيما أكد نجاح مبادرة العفو عن المخالفين لقوانين الإقامة وهي مبادرة «احمِ نفسك».

وبانتهاء مهلة العفو الذي منح ضمن المبادرة، سيتم إطلاق حملات التفتيش لضبط أي مخالف مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وبفضل جهود موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تمكن قرابة 14 ألف مخالف من الاستفادة من العفو الذي أتاحته دولة الإمارات العربية المتحدة لمخالفي قوانين الإقامة ضمن مبادرة احمِ نفسك بتعديل وضعك، قرابة 13 ألفاً و843 شخصاً استفادوا منها خلال الفترة الزمنية بين 1 أغسطس و31 ديسمبر الماضي.
كما وصل عدد طلبات تأشيرات الباحثين عن عمل التي أنجزتها الإدارة 35 ألفاً و549 معاملة، وأصدرت 30 ألفاً و387 تصريح عمل. واستفاد حوالي 1212 شخصا في الحصول على تأشيرة سنة ضمن حالات مواطني دول الحروب والكوارث.

 وعكفت الإدارة بفضل الجهود الكبيرة لموظفيها على تسريع إنجاز آلاف المعاملات، وأوضح المري كيف يتعامل موظفو الإدارة بتفان بطولي لإنجاز معاملات قرابة 53 مليون مسافر، خلال العام الماضي، بينهم 50 مليون معاملة في حركة الدخول والخروج من المنافذ الجوية ومليوني مسافر من المنافذ البرية.

وتعامل موظفو الإدارة ملايين من طلبات أذونات الدخول والإقامة منها 13 مليوناً و250 ألفاً و419 معاملة دخول، ومليوناً و111ألفاً و458 معاملة إقامة.

وأكد المري إن هذه الأرقام تظهر جهودا كبيرة بذلها موظفو الإدارة التي حققت 94% في جهودها لإسعاد المتعاملين العام الماضي.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج