4 صحف كويتية تتفق على التوقف عن الصدور كل يوم سبت

أعلنت أربعة من كبرى الصحف الكويتية عدم صدورها ورقياً يوم السبت من كل أسبوع
4 صحف كويتية تتفق على التوقف عن الصدور كل يوم سبت
الأحد, 06 يناير , 2019

أعلنت كل من صحيفة «القبس» و«الرأي» و«الجريدة» و«الأنباء» الكويتية وهي أربعة من كبرى الصحف الكويتية عدم صدورها ورقياً يوم السبت من كل أسبوع، وأشارت صحيفة القبس إن قرار إحتجابها ورقياً عن الصدور يقتصر على كل سبت و أن هذا الاتفاق الرباعي هو الأول من نوعه في تاريخ الصحافة الكويتية منذ الستينات في ما يتعلّق بالتعطيل المشترك.

وأضافت الصحيفة أن الصحف الأربع قررت وأعلنت عن ذلك في صفحاتها الأولى منذ أسبوع، وأوضحت أن الاحتجاب قرار موجع اتخذ لضرورات اقتصادية، ولتعزيز المحتوى الإلكتروني على مدار الأسبوع.

وليد النصف رئيس التحرير في صحيفة القبس أكد في لقاء  مع وكالة الأنباء الوطني كونا أن السبب في التعطيل يعود إلى تأثر الصحف بالوضع الاقتصادي وتراجع الإعلان التجاري. علماً أن بعض الدول كانت قد سبقت الكويت إلى مثل هذا الإجراء.
وشدد النصف على التوجه نحو دعم وتقوية موقع القبس الإلكتروني لاستقطاب المزيد من القراء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية  أن الصحف الأربعة منحت العاملين فيها راحة أسبوعية يوم الجمعة، موضحة أنها ستواصل تعزيز المحتوى الاعلامي على مواقعها الالكترونية.

من جانبها، أعلنت جريدة «الجريدة» في عددها الصادر السبت الماضي أنها ستواصل العمل نهار السبت، لكن من خلال موقعها الالكتروني فقط، ولن تصدر ورقياً في هذا النهار، مشيرة إلى أن هذه الخطوة «تواكب الصناعة الاعلامية في مختلف دول العالم». على الضفة نفسها، أوضحت الصحف الكويتية الأربع، أن العمل سيستمر فى مواقعها الإلكترونية طيلة أيام الأسبوع لتغطية مختلف الأحداث بشكل كامل. يُذكر أن قرار إحتجاب الصحف هو الأول في تاريخ الصحافة الكويتية التي كانت تصدر طيلة أيام الأسبوع. وبحسب «كونا» فإن تلك الخطوة جاءت «في إطار ترشيد النفقات العامة للصحف، خاصة فى ظلّ تراجع إيرادات الاعلانات وارتفاع تكلفة الطبع».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة