الأمن اللبناني يقبض على شابين سوريين اعترفا بقتل المذيع غافن فورد

السلطات اللبنانية تقبض على مواطنين سوريين متهمين بقتل المذيع البريطاني غافين فورد الذي كان يتمتع بشعبية واسعة في لبنان ووجد مقتولاً داخل منزله في برمانا بقرب بيروت
الأمن اللبناني يقبض على شابين سوريين اعترفا بقتل المذيع غافن فورد
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 29 نوفمبر , 2018

تمكنت السلطات اللبنانية من القبض على مواطنين سوريين متهمين بقتل المذيع البريطاني غافين فورد الذي كان يقدم برنامجاً إذاعياً صباحياً ويتمتع بشعبية واسعة في لبنان مقتولاً في منزله قرب العاصمة بيروت.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنه يوم الثلاثاء "تاريخ 27/11/2018، عُثر على البريطاني غافين فورد -وهو مذيع في إحدى الإذاعات اللبنانية- جثة هامدة ومقيّدة في منزله الكائن في بلدة برمانا التي تبعد 20 كلم عن بيروت. وأنه من خلال الكشف على الجثة، تبين أن سبب الوفاة ناتج عن الخنق والضرب على الوجه بآلة حادة.

وباشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات هذه الجريمة. وخلال ساعات، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من العثور على سيارة المغدور التي سرقت بعد ارتكاب الجريمة، مركونة في محلة "سوق الأحد".

ونتيجة للتحريات والاستقصاءات، تم الاشتباه بأحد الأشخاص السوريين، ويدعى ع. أ. (مواليد العام 1991)، وتمكنت الشعبة -من خلال المتابعة وعمليات الرصد- من توقيف المشتبه به المذكور، في محلة النبعة، حيث يقيم. وبالتحقيق معه، اعترف بارتكابه جريمة القتل بالاشتراك مع سوري آخر يدعى ح. ب. (مواليد العام 1995)، وقال إنه يجهل مكان تواجده.

ومن خلال المتابعة وفي أقل من خمس ساعات، تم تحديد مكان تواجد المشتبه به الثاني، وتوقيفه بعملية نوعية وخاطفة في محلّة الجناح.

وبالتحقيق مع المتهمين، اعترفا بارتكابهما جريمة القتل، وأنهما حضرا ظهر يوم الإثنين الماضي إلى منزل المغدور بهدف السرقة، وأقدما على خنقه وضربه بآلة حادة إلى أن فقد وعيه ومن ثم غادرا المكان على متن سيارته، ومن ثم خبئا قسماً من المسروقات في مكان إقامتهما في محلة النبعة. وبتفتيش منزلهما، تم العثور على الهاتف الخلوي للضحية ومفاتيح سيارته، وأوراقها الثبوتية.

المذيع غافين فورد

وكان البرنامج الصباحي الذي يقدمه غافين فورد (غافين فورد في الصباح) يتمتع بشعبية واسعة من جانب مستمعي إذاعة (راديو وان) اللبنانية التي التحق بها منذ العام 1995.

ووصف القتيل في رسائل نعي نشرت مواقع وسائل الاجتماعي بأنه "نجم ساطع" يتمتع "بصوت جذاب وكاريزمي".

وقال السفير البريطاني لدى لبنان في تغريدة بتويتر "صدمت وحزنت حزناً شديداً بوفاة غافين فورد، أحد أكثر مذيعي البرامج الصباحية شعبية في لبنان. إن مشاعر كل موظفي السفارة مع أسرته وأصدقائه وزملائه في هذا الوقت العصيب".

وكان فورد درس الفنون الإذاعية في مدرسة البث الوطنية في لندن، وبدأ بعد ذلك بتقديم برنامج صباحي من خلال إذاعة (راديو كارولاين) إحدى الإذاعات غير المرخصة التي كانت تبث من سفينة ترسو قبالة الساحل الانجليزي.

وفي سعيه للهرب من "العواصف والأنواء" حسب تعبيره، وجد عملاً في إذاعات في فرنسا وقبرص قبل أن يستقر به المقام في لبنان حيث أصبح برنامجه الصباحي الأكثر شعبية في البلاد منذ 1996.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة